المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بلاغ صادر عن اجتماع الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي).

75

عقدت الهيئة القيادية للحزب اجتماعها الاعتيادي في أوائل آذار في قامشلو و استهلت أعمالها بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كافة شهداء الحرية و الكرامة .

و بالتزامن مع قدوم العيد الثالث عشر بعد المائة ليوم المرأة العالمي و ما قدمتها من تضحيات عبر الأزمنة و حتى يومنا هذا و لما لها من دور في مستقبل الأسر و المجتمعات مما يستدعي الجميع الدفاع عنها و العمل على تحقيق المساواة بينها و بين الرجل و نبذ كافة أشكال العنف و القهر و الظلم التي ما زالت تمارس ضدها في بعض المجتمعات في بقاع مختلفة من العالم و قدم الاجتماع أحر التهاني و أجمل التبريكات للمرأة الكردية و كافة نساء العالم بمناسبة عيدها الذي يصادف في الثامن من آذار من كل سنة و دعا الرفاق و جماهير الحزب الى مشاركة المجلس الوطني الكردي في الاحتفال بهذا العيد (عيد المرأة) و كافة مناسبات آذار .
و في الوضع السياسي المتأزم رأى ألاجتماع استمرار مراهنة النظام على الحسم العسكري و على عامل الزمن و بتأييد من داعميه كلا من روسيا و ايران و مراوغاته و التفافه على الحلول و خاصة وضعه العراقيل امام اللجنة الدستورية مستغلا هزالة الموقف الدولي في ظل أزمة معيشية خانقة تنذر بكارثة انسانية كبرى فيما أذا استمر الوضع عليها . هذا ما يضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته و خأصة ألدول ذأت الشأن في تحديات جمة لانقاذ ما تبقى من البشر و الحجر و ذلك لارضاخ النظام للحل السياسي وفق مرجعية جنيف1 حسب القرار 2254 و كبح التمدد الايراني المزعزع للمنطقة و أخراج الفصأئل العسكرية المرتزقة المحسوبة على الائتلاف و المدعومة من الاحتلال التركي من كل من عفرين و كري سبي و سري كانيي وتسليم ادارتها لأهلها ريثما يتم الوصول الى حل نهائي في البلاد .
دعا الاجتماع الى التمسك بالمجلس الوطني الكردي و مشروعه السياسي المعبر عن الحقوق القومية للشعب الكردي في سوريا المستقبل و نظامه الداخلي (نظام المجلس) بما يعزز الشراكة الحقيقية بين مكوناته و صيانته و تفعيله بما يتناسب مع متطلبات المرحلة و استحقاقاتها و توسيعه في احتوائه لكافة المؤمنين به .
دعا الاجتماع الى استئناف الحوار بين enks و pynk بالسرعة الممكنة لتفويت الفرصة على كل متربص و متضرر من عملية الوحدة و طالب pyd الى خلق المناخات المناسبة و الكف عن الممارسات التي تسيء الى ما انجزه الحوار بين الطرفين .
ثمن الاجتماع ما أنجزه الرفاق من خطوات هامة مع الاشقاء في حزب يكيتي الكردستاني الحر لتحقيق الوحدة بين حزبينا .
قيم الاجتماع عاليا زيارة بابا الفاتيكان الى اقليم كردستان العراق الذي ينعم بالامن و الامان و الاستقرار و اقامته قداسا في هولير بحضور رئيس اقليم كردستان السيد نيجيرفان برزاني و عدد من المسؤولين الاخرين في الاقليم .
و ندد الاجتماع بكل المحاولات الرامية الى زعزعة الاوضاع في الاقليم لما له من اهمية بالنسبة للعراق ككل او بالنسبة لباقي أجزاء كردستان .

الوضع التنظيمي :
تم قراءة التقارير الواردة من منظمات الحزب في الداخل و الخارج و الرد عليها . حيث اكد الاجتماع على اهمية التنظيم في تعزيز دور الحزب بين الجماهير بشرائحه المختلفة بما يخدم قضية شعبنا التواق الى الحرية و الكرامة .

الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

قامشلو 8/ 3 / 2021

التعليقات مغلقة.