المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حناجر أبناء قامشلو تصدح تمجيداً لشهداء كوردستان في الذكرى السنوية ١٧ لإنتفاضة١٢ آذار.

55

زُينت السيارات وَشرفات المنازل بالعلم الوطني علم كوردستان باشعة شمسها التي سطعت في شوارع المدينة وازقتها ،  وحناجر حاملوا لواء المستقبل الكوردي صدحت بالاهازيج الوطنية التي تمجد الشهيد وتضحياته ،

وصيحاتهم كانت تعلو متعاهدة بالسير على دروب النور حتى تحقيق الهدف واستعادة الحق المسلوب.

في وقت مبكر من صباح اليوم 12 آذار 2021م ،

توالت الجموع من مختلف المناطق إلى ساحة “اوصمان صبري” في مدينة قامشلو حاملة الرايات الكوردية وصور شهداء انتفاضة الثاني عشر من اذار (انتفاضة قامشلو) ملبية دعوة المجلس الوطني الكوردي لاحياء ذكرى يوم الشهيد الكوردي.
حيث تلاقت الحشود الجماهيرية وقيادات المجلس الكوردي ومنظمات المجتمع المدني والدفاع عن حقوق الانسان ومنظمات المرأة وبمشاركة وفد من منتدى أكرم  الملا الثقافي في الساحة ومنظمات شبابية ونسوية .

استهل يوم الاستذكار  بالوقوف خمسة دقائق صمت تكريماً لارواح شهداء الانتفاضة وشهداء كورد وكوردستان حيث عزف النشيد القومي الكوردي (اي رقيب) .
من ثم سارت الجموع من ساحة المناضل اوصمان صبري  سيراً على الاقدام تتقدمهم قيادات المجلس الوطني نحو مزار اضرحة الشهداء في مقبرة الهلالية.
وبعد القاء عدة كلمات من السادة اعضاء الهيئة الرئاسية في المجلس الوطني تلى السيد “قدري جان الملا بيان المجلس الوطني بهذه المناسبة .
ثم قام السيد” سعود الملا ” رئيس المجلس الوطني الكوردي وسكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا بوضع آكاليل من الورود على اضرحة الشهداء وسط هتافات تمجد الانتفاضة المباركة وتنادي باسم الزعيم” مسعود البارزاني وتقسم بدماء الشهداء وتعاهدهم  على الوفاء لدمائهم الزكية.

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. عبدالحميد جمو

التعليقات مغلقة.