المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء عيد نوروز في قرية آلة قوس من قبل المجلس الوطني الكردي| و وفد من قسد يحضر الاحتفال مهنئاً بالعيد ..

69

إحيا كل من مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك ومجلس محلية كركى لكي التابعين للمجلس الوطني الكردي،  العيد القومي ورأس السنة الكودية عيد المحبة والسلام عيد نوروز ، وذلك اليوم الأحد 2021/3/21م  في قرية آلة قوس في منطقة آليان شرقي قامشلو .

بحضور جماهير غفيرة من مختلف المناطق ووفود رسمية من احزاب المجلس الوطني الكردي،  بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع عزف النشيد القومي أي رقيب مع رفع الاعلام والرموز الكردية .

حيث رحب عريفي الحفل كل من السادة “فواز محمد وهمرين رمضان” بالجماهير من كل المكونات  ، وتم تقديم التهاني بالعيد ، ثم القت السيدة  زهرة احمد العضو في الأمانة العامة للمجلس كلمة المجلس الوطني الكوردي،

هنأت فيها أمهات الشهداء والبيشمركة الأبطال وكذلك جميع الكوردستانيين ، واشادت بمكانة نوروز عند الكورد ، حيث أنه يرمز إلى الحرية والانعتاق،  متمنية أن يكون العام الجديد عام الاتفاق الكوردي -الكوردي .

كما القيت بعض القصائد الشعرية التى تمجد نوروز من قبل الشاعرين محمد شريف برهك وقاسم مرعيكا

وقامت الفرقتين الفلكلوريتين ( زيوة-حلبجة )
بتقديم العديد من الدبكات والأغاني الفلكورية والمسرحيات التى تجسد آلام وآمال الكورد كمسرحيتي (ألا قمش -والخط الاسود) .

كما كرم أعضاء المحليتين عوائل الشهداء البيشمركة ،

وقد حضر الاحتفالية وفد من قسد ضم كل من السادة : ريدور خليل مسؤول مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية ونسرين عبدالله الناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة ،

حيث قدما التهنئة إلى المجلس الوطني الكوردي وجميع المحتفلين بعيد نوروز في خطوة لاقت ترحيب الحضور ومن شأنها تعزيز وحدة الصف الكوردي.

كل نوروز وأنتم بخير.

صور من نوروز آلة قوس

إعلام المجلس الوطني الكردي
منطقة آليان .. بهزاد مراد و حسين حسن

التعليقات مغلقة.