أخبار عاجلة

محليتي الحسكة تحييان نوروز ٢٠٢١ في قرية تل أفندي ..

في أجواء نوروزية ربيعية مع رفع علم كوردستان والرموز  الوطنية القومية ،إحيت محليتي الحسكة( الشرقي والغربي )التابعتين للمجلس الوطني الكردي في سوريا، نوروز ٢٠٢١ في قرية تل افندي( شمال الحسكة ب ٤٠ كم ) .
بعد الوقوف دقيقة صمت مع عزف النشيد القومي ( أي رقيب ) على أرواح شهداء الكرد و كردستان و البارزاني الخالد.
ألقى الأستاذ خلف أميناكي رسالة نوروز ،الكلمة المعممة من قبل الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، و التي تمحورت حول أهمية نوروز و قيم نوروز القائمة على المحبة والسلام.
رسالة نوروز تناولت الانتهاكات التي يتعرض إليها أبناء شعبنا في مناطق عفرين و سري كانيي و كري سبي، و التي تعتبر جرائم ضد الإنسانية، و محاولة للتغير الديمغرافي الممنهج في هذه المناطق الكوردية .

كما تناول الحوار الكردي الكردي، و إصرار المجلس الوطني الكردي في إيصال الحوار إلى بر الأمان، و التأسيس للشراكة الحقيقية بين المجلس الوطني الكردي و أحزاب الوحدة الوطنية الكردية .

اختتمت رسالة نوروز بتقديم التهاني إلى أبناء شعبنا الكردي في كل مكان ، داعين شعبنا إلى الاحتفال بشكل يليق بنوروز و بمعانيه السامية في الحرية والمحبة والسلام.
رصد مواقعنا آراء بعض المشاركين في احتفالية نوروز تل افندي :
حيث عبرو عن فرحهم و سعادتهم بالمشاركة ،البعض أكد على تشابه نوروز هذا العام بنوروز أعوام ما قبل الثورة أي قبل سنة ٢٠١١م  .
و كان للفنان معصوم شكاكي بصمة واضحة في نوروز الحسكة ،حيث غنى باقة من الأغاني الوطنية التي تمجد نوروز ،و عقدت على أنغام موسيقها حلقة الدبكة الفلكلورية .
اختتم الحفل باشعال الأستاذة فصلة يوسف عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي، شعلة نوروز ٢٠٢١ في تل افندي ،بحضور أعضاء محليتي الحسكة للمجلس الوطني الكردي.

صور من نوروز الحسكة

الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي
تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …