أخبار عاجلة

بسبب زيادة الإصابات بالكورونا.. تمديد إغلاق المدارس في إقليم كوردستان العراق ..

أكد رئيس لجنة التربية والتعليم في برلمان إقليم كوردستان، اليوم الاربعاء ٢٤ آذار٢٠٢١م ، بأن أبواب المدارس ستبقى مغلقة، في إقليم كوردستان، باستثناء الصف الثاني عشر (البكلوريا ).

وقال عبدالسلام دولمري رئيس اللجنة ، في تصريح لـوسائل الإعلام في الاقليم : ” بإن اغلاق المدارس سيستمر من الصف الأول ولغاية الصف الحادي عشر، لحين اصدار قرارات جديدة من قبل اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا “.
وكانت المدارس قد فتحت أبوابها للطلبة و التلاميذ منذ شهر شباط الماضي ، بعد إغلاق دام لقرابة سنة ،  قبل أن تغلق مجدداً في ١٢ من شهر آذار الجاري بسبب عطلة شهر آذار،  وكان من المقرر بدء الدوام بعد عطلة عيد نوروز في ٢٥ من آذار .

ولكن بسبب زيادة الاصابات المسجلة بفيروس كورونا،  ووصول الاعداد إلى ارقام كبيرة ، اصدرت لجنة التربيةوالتعليم القرار بالاغلاق .

وبشأن الدوام الجامعي سيستأنف في جامعات إقليم كوردستان ومعاهده بدءً من الأسبوع المقبل، حيث ستعيد الجامعات والمعاهد فتح أبوابها يوم الأحد المقبل، و الكورس الثاني سيبدأ كما الكورس الأول.

 

يأتي هذا في وقت يكافح فيه إقليم كوردستان موجة وبائية ثانية مع تأكيد حالات جديدة بالسلالة الجديدة من الفيروس الذي أودى بحياة 3,610 لغاية الآن.

وكان وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، حذر من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مبيناً أن التوقعات تؤشر إلى تسجيل 5 آلاف إصابة بين كل 100 ألف شخص ، وهو مؤشر خطير .

محذراً في الوقت ذاته لوسائل الإعلان بأن الاصابات في طريقها إلى الذروة وستصل قريباً إلى 5 من 10”.

وبحسب الإحصائيات الرسمية فأن العدد الكلي للمصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان حتى الآن وصل إلى 116295 إصابة بينها 107194 شفاء و3610 وفاة، فيما يتلقى 1491 العلاج في مستشفيات الإقليم .

إعلام المجلس الوطني الكردي

شاهد أيضاً

محاضرة عن اللغة الكُردية القاها الأستاذ دحام عبد الفتاح في مكتب حزب الوحدة الديمقراطي في قامشلو..

أقام حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني يوم الثلاثاء 17\5\2022م محاضرة بمناسبة يوم اللغة الكوردية،  وذلك في …