المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي ٢٨ آذار ٢٠٢١م.

60

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، اجتماعه الاعتيادي يوم الأحد ٢٨ آذار ٢٠٢١ ،في مقر المحلية .
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان و البارزاني الخالد.
ثم إقر المجلس جدول أعمال الجلسة، بعد قراءة التفقد ،تناول الحضور جدول الأعمال.
في الوضع التنظمي ،تناول رئيس مجلس المحلية باسهاب فتح المقر الجديد للمجلس المحلي ،و تنظيم جدول مناوبات بشكل أسبوعي .
كما تناول الحضور الوضع السياسي، كردياً ، حمّل المجلس المحلي أحزاب الوحدة الوطنية الكردية مسؤولية تعثر الحوار الكردي الكردي، من خلال إطلاق تصريحات تسيء إلى البشمركة و المجلس الوطني الكردي و تخوينهم .
سورياً ،ناقش الأعضاء الوضع الاقتصادي المتأزم ،و انعكاساته على الحياة اليومية للمواطنين ،مع الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية، و اعتبر الأعضاء أن الأزمة سياسية و تحتاج الى حل سياسي وفق القرارات الدولية الخاصة بالحل السياسي للازمة السورية خاصة القرار ٢٢٥٤ ،و تسهيل عمل اللجنة الدستورية و عدم عرقلتها.
وفي الاجتماع تم تقييم نشاطات المجلس خلال شهر آذار بداية من الاول من آذار ذكرى رحيل القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني، و ليس إنتهاءً بعيد نوروز و رأس السنة الكردية.
و قيم الأعضاء نشاط المجلس بالإيجاب، و دعى الحضور إلى تلافي السلبيات في السنوات القادمة .
دعى الأعضاء إلى ضرورة العمل من أجل تأسيس شبكة علاقات مع مختلف مكونات المدنية ،خاصة منها المتحالفة مع المجلس الوطني الكردي ، تحديدا المنظمة الآثورية الديمقراطية .
الأستاذ عبد الرحمن رشيد نائب رئيس المجلس المحلي و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي في سوريا تحدث قائلاً  :
” كان الاجتماع اعتيادي ،توقفنا مطولاً بشأن الوضع التنظمي، و كيفية إدارة مقر المجلس المحلي الجديد ،و تم توزيع المهام على الأعضاء في هذا الأطار.
كما تناول الحضور القرارات السابقة و التي اتخذت في الاجتماع السابق ،و درجة تنفيذها”.
اكمل رشيد حديثه بالقول :
” ناقشنا الوضع السياسي، و أكدنا على أهمية نجاح الحوار الكردي الكردي كحاجة قومية كردية و وطنية سورية ،خاصة أن الحوار يواجه مصاعب ابرزها التصريحات المسيئة التي يطلقها الطرف الآخر ممثلاً باحزاب الوحدة الوطنية الكردية” .

الحسكة- إعلام المجلس الوطني الكردي
تقرير : هجار معو

التعليقات مغلقة.