مجلس الشهيد جوان القطنة يعقد اجتماعه الاعتيادي..

عقد المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها “مجلس الشهيد جوان القطنة” اليوم السبت 29 أيار/ مايو 2021  اجتماعه الشهري بحضور جميع أعضاء المجلس ومسؤولي المكاتب والمستقلين.

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان، ليقدم بعدها ئانب رئيس المجلس المحلي السيد إدريس الشيخ بالترحيب بالحضور والبدء بقراءة التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية في المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

هذا واقدمت من جانبها نائبة رئيس المجلس المحلي هيفي الملا بقراءة التقرير الوارد من مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها.

ليناقش الحضور الوضع التنظيمي لقطاعات المجلس ووضع مناوبات الحضور والتأكيد على الإلتزام بقرارت المجلس والتي تتخذ بشكل توافقي أو حسب الأغلبية.

بعدها قام السيد ادريس الشيخ بالوقوف على آخر التطورات على الساحة السياسية الكوردية والسورية وما ألت اليه الحوار الكوردي والاسباب التي تجعل منه متوقفا حتى هذه اللحظة، وتتطرق الحضور إلى الانتخابات الرئاسية السورية والتي لا تتمتع بأي شرعية دولية أو إقليمية دون حل القضية السورية وفق القرارات الدولية ومجلس الأمن.

وفي الختام أكد الحضور على التمسك بأهداف المجلس الوطني الكوردي في سوريا والتي تمثل تتطلعات الشعب الكوردي في نيل حقوقه القومية وفق المواثيق الدولية والسعي الدائم لإبقاء صوت المجلس حاضراً ومسموعاً في المحافل الإقليمية والدولية.

وصرحت عضوة مكتب المرأة في المجلس المحلي وممثلة تنسيقية جواني ازادي السيدة سعاد أوسي لمراسلة موقعنا R-ENKS بقولها:  بأن الاجتماع كان جيدا وتم فيه مناقشة العديد من المواضيع التنظيمة والسياسية وخاصة دور المرأة الفاعل في خدمة المجلس وجماهيره.

وأكدت أوسي بأنهم لن يتوانوا عن فعل كل ما يتطلبه سياسة المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها بما يخدم مصلحة الشعب الكوردي وتطلعاته.

تقرير : هيفي ملا

إعلام المجلس الوطني الكوردي – الدرباسية

شاهد أيضاً

رسالة الرئيس ” بارزاني ” بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة العبور من نهر آراس…

رسالة الرئيس “بارزاني ” بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة العبور من نهر آراس بسم الله الرحمن …