كوادر قنديل يعملون على إعادة تمرير القرار ١١٩ بخصوص رفع أسعار المحروقات..  

عقد أحد كوادر ال PKK اجتماعاً لبعض أهالي مدينة قامشلو في حديقة شهداء قدوربك مقابل قبور المسيحين، وتجاوز عدد الحضور أكثر من مئة شخص من الأهالي .

وكان محور الاجتماع حول إيجاد مبررات لرفع أسعار المحروقات، وإعادة تمرير القرار ١١٩ الصادر بتاريخ ١٧/٥/٢٠٢٢ بموجب قرار رسمي من المجلس التنفيذي، حيث رفعت بموجبها ما تسمى بالإدارة الذاتية أسعار المحروقات من ” المازوت والبنزين والكاز والغاز” في مناطقها، وتحييد مؤيديه لعدم الاعتراض في حال صدور القرار مجدداً.

 

هذا وأوضح الكادر بأن بسبب الأوضاع الاقتصادية المزرية التي تمر بها الإدارة المعلنة من قبل ال PYD، حيث لم تعد لديها المال الكافي لإدارة المؤسسات التابعة لها، وبأنها تستخرج النفط بأساليب بدائية غير اقتصادية وأن موارد المعبر غير كافية.

وأضاف بأنه سوف يقومون باستيراد الغاز من إقليم كُردستان، هذا فأن محطة السويدية كان يستخرج منها ١٦ ألف أسطوانة غاز يومياً بحسب احصائيات قبل ٢٠١١..

يذكر بأنه تم الاعتراض على المبررات من قبل الحضور وأغلبيتهم من مؤيدي الإدارة الذاتية.

وألغت ما تسمى بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قرارها رقم 119 الذي قضى بفرض زيادات غير مسبوقة على أسعار المشتقات النفطية، وذلك بعد احتجاجات شعبية شهدت سقوط قتلى وجرحى، بموجب القرار ١٢٣ الذي ينص على العودة إلى الأسعار السابقة قبل صدور القرار، وذلك إلى حين صدور قرار جديد وإجراء تعديلات.

إعلام المجلس الوطني الكوردي..

شاهد أيضاً

رسالة الرئيس ” بارزاني ” بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة العبور من نهر آراس…

رسالة الرئيس “بارزاني ” بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة العبور من نهر آراس بسم الله الرحمن …