المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع الكسندر نوفاك على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

53

أجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أمس الخميس، مع وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، على هامش أعمال المنتدى الإقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ الروسية.

ويترأس وفد إقليم كوردستان، رئيس الحكومة، نيجيرفان البارزاني، ويتألف من قوباد الطالباني، نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، وآشتي هورامي، وزير الثروات الطبيعية، وسفين دزيي، المتحدث باسم الحكومة.

وشارك في اللقاء الذي جمع نيجيرفان البارزاني مع وزير الطاقة الروسي، مسؤولي شركة “غازبروم” النفطية الذين كانوا قد عقدوا في وقت سابق اجتماعاً منفصلاً مع وفد إقليم كوردستان.

وكان قد وصل وفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني، يوم الأربعاء، إلى مدينة سان بطرسبورغ للمشاركة في المنتدى الإقتصادي الدولي.

ومن المقرر أن يجتمع وفد إقليم كوردستان اليوم  مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وينعقد المنتدى هذا العام تحت شعار “البحث عن توازن جديد في الاقتصاد العالمي”، ويعد المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد، إذ يناقش خلاله المشاركون القضايا الرئيسية الاقتصادية، التي تواجه روسيا والعالم ككل.

ومن المتوقع أن تبرم روسيا على هامش المنتدى حزمة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون، منها 10 اتفاقيات بقيمة 1.7 مليار دولار سيوقعها صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، إضافة لإعلان موسكو والرياض اتفاقيات جديدة للتعاون والعمل المشترك في مجالات مختلفة.

ويعقد المنتدى الاقتصادي في روسيا منذ عام 1997، ومنذ عام 2006 يشارك بالمنتدى الرئيس بوتين بشكل سنوي. ويسمى المنتدى الاقتصادي بـ”منتدى دافوس الروسي”، بفضل حجمه ومستوى المشاركين.

ويتضمن المنتدى الاقتصادي 108 فعاليات في مختلف المجالات، منها الجلسة العامة، وجلسات الحوار، بالإضافة إلى فعالية “المائدة المستديرة” والمناظرات التلفزيونية.

وكالات

التعليقات مغلقة.