تصريح صحفي بخصوص لقاء رئيس جبهة السلام والحرية برئيس حكومة إقليم كُردستان

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني اليوم السبت ١٠ تموز / يوليو ٢٠٢١ رئيس جبهة السلام والحرية السيد أحمد الجربا، حيث تباحث الجانبان حول الأزمة السورية مؤكدان بضرورة حلها بشكل عادل..

وأصدرت جبهة السلام اليوم الجمعة تصريح صحفي حول هذا اللقاء تلقى موقعنا R-ENKS نسخة منه جاء فيها :

“بتاريخ 10 تموز 2021 استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، رئيس جبهة السلام والحرية أحمد الجربا”.

وتابع التصريح : “جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات في سوريا والمنطقة عموماً، وجهود المجتمع الدولي في سبيل حل القضية السورية بصورة عادلة وفق القرار الدولي 2254، بالإضافة إلى بحث العلاقات بين جبهة السلام والحرية من جهة، وقوى المعارضة السياسية السورية من جهة أخرى” .

ونوه التصريح بأنه :” أكد الجانبان خلال الاجتماع، أهمية المبادرة التي طرحتها الجبهة، والمتعلقة بدعوة كل من: (المملكة العربية السعودية ومصر وقطر)، لما لهذه الدول الثلاث من تأثير وثقل إقليمي ودولي لتكون مظلة عربية، للعب دور أكبر إزاء القضية السورية، وأخذ زمام المبادرة”.

وأشار البيان  : ” من جهته، ثمن عالياً رئيس جبهة السلام والحرية خلال اللقاء، الدور الكبير لحكومة إقليم كُردستان ، وشخص الرئيس مسعود البارزاني، الذي كان دائماً إلى جانب شعبنا في أزمته، حيث كان الإقليم في هذه السنوات العجاف بمثابة الرئة لمنطقتنا، والبيت الدافئ لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين من مختلف المكونات، بالإضافة للدعم السياسي والمعنوي”.

الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية

10 تموز 2021

الجدير بالذكر بأنه جبهة السلام والحرية تتكون من المجلس الوطني الكوردي في سوريا، وتيار الغد السوري و المنظمة الآثورية الديمقراطية والمجلس العربي في الجزيرة والفرات..

شاهد أيضاً

لقاء بين وفد من المجلس الوطني الكُردي و مسؤولين بريطانيين

التقى في اسطنبول وفد من المجلس الوطني الكُردي في سوريا، بكل من السيدة صوفي نيومان …