المجلس الوطني الكوردي في سوريا

البيشمركة ترد على تصريحات ” عصائب اهل الحق “

55

ردت وزارة البيشمركة على تصريحات قيادي في “عصائب أهل الحق” التابعة للحشد الشعبي التي هاجم فيها قوات البيشمركة وإقليم كوردستان.

وقال المتحدث باسم وزارة البيشمركة في بيان، انه “في الأيام الماضية نشر الطليباوي القيادي في (عصائب أهل الحق) تصريحاً عبر وسائل الإعلام بلهجة معادية لا أساس له ضد البيشمركة، وإقليم كوردستان، وتفوح منه رائحة التهجم، والفتنة، والعدائية”.

وأشار إلى أن “لون هذا التهجم مشابه تماما لحديث المالكي الذي هاجم به شعب كوردستان، معبرا عن أسفه انه يوميا تصدر تصريحات معادية وغريبة وعجيبة ضد البيشمركة وإقليم كوردستان”.

كما أوضح أن “شعب كوردستان قارع الإرهاب، وفي ظل تضحيات البيشمركة قد انتصر في تلك المعركة الصعبة”، مؤكداً أن “البيشمركة أنهت أسطورة تنظيم داعش وحررت أرض كوردستان من الإرهابيين، وهي لا تقاتل بسيف أحد”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البيشمركة: “على مر التاريخ كان نضال البيشمركة فريدا من نوعه، وبدفاعها عن كوردستان اعتمدت على إرادة ما تبذله من دماء، وعلى شعب كوردستان أيضا”.

وأردف البيان: “لو لم يساندكم المستشارون، والقوات الإقليمية لما تمكنتم من مقاتلة مفرزة واحدة لتنظيم داعش”، لافتاً إلى أنتم من سلمتوا الموصل، وقبل ذلك اصبح المئات من الأشخاص مجهولي المصير على أيديكم، واتخذتم من التعدي على الاخرين طريقاً تسلكونه، والجميع يعلم بذلك”.

وكالات

التعليقات مغلقة.