المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استذكار شهداء تفجير قامشلو في الحي الغربي …

83

استذكر أهالي مدينة قامشلو في كوردستان سوريا اليوم الثلاثاء ٢٧ تموز ٢٠٢١م،  شهداء وضحايا التفجير الإرهابي  الذي اصاب المدينة في مثل هذا اليوم قبل خمس سنوات ، وذلك بالوقوف في مكان التفجير .

وذلك في الحي الغربي طريق عامودا في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم .
وقد شارك شخصيات وافراد من الأحزاب وأحزاب المجلس الوطني الكوردي  وسكان قامشلو وذوي الضحايا حاملين صور الشهداء الذين كانوا قرابين في ذاك اليوم لأرض كوردستان ولأنهم كورد .
وقد صرحت لنا أحدى الحاضرات قائلة :

” نحن هنا اليوم لنستذكر تلك الذكرى الأليمة التي حلت بنا قبل خمسة أعوام حاضرين بقلوب مليئة بالحزن والأسى لنقول أن ضحايا هذا التفجير هم خالدين في اذهاننا وارواحنا دائما والخزي والعار لتلك الأيادي الوسخة التي قامت بهذا الفعل المشين”.

بينما قال أحد المشاركين :

” إن هذه الذكرى أليمة جداً،  فقد فقدنا الكثير من أبناء مدينتنا فكل من ذهب ضحية ذاك التفجير أما كان جاراً أو صديقاً او اقرباء ،  وهذا ما يزيد الجرح الماً أكثر “.

واكمل وهو يبكي : ”  كل منا لديه ذكريات في هذا الشارع في هذا الحي شوهت معالم هذا الحي أين دكان كمال المشهور بمثلجاته اين ذاك المحل الصغير الذي طالما ارتدنا اليه لتسجيل كاسيتات للاغاني اما جوهر ذاك الشاب الصيدلاني الخلوق صاحب القلب الكبير اين كل هؤلاء اصبحت رقعة ارض دفنت فيها الذكريات ، أجل كان يوماً مفزعا لجميع سكان قامشلو حيث استيقظ الناس على صوت دوي قوي هز كل قامشلو واصبحت ذكرى اليمة تلامس ارواح ساكنيها واهلها”.

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد تبنى هذا التفجير الذي خلف مئات الضحايا .

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. أفين حاجو

التعليقات مغلقة.