أخبار عاجلة

منظمة الحسكة ل PDK-S تحيي أربعينية الشهيد أمين عيسى العلي..

احيت منظمة الحسكة للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا ،يوم أمس الجمعة ٦ آب ٢٠٢١م أربعينية الشهيد أمين عيسى العلي ، الذي استشهد في سجون إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي تحت التعذيب  .
بدأ  التأبين الذي أقيم في قرية النوفلية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان و القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني و الشهيد أمين عيسى أمين ، مرفقاً بالنشيد القومي أي رقيب.

كلمة الافتتاحية ألقاها الأستاذ نافع عبد الله عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا ،مسؤول منظمة الحسكة.
تحدث عبد الله عن وحشية الجريمة التي ارتكبت في سجون إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي و التي أدت إلى استشهاد الشاب أمين العضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا .
ثم القى الأستاذ سليمان أوسو عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي، كلمة المجلس الوطني الكردي، تحدث خلالها عن جريمة استشهاد أمين ،و أدان أوسو بشاعة الجريمة.
استعرض أوسو خلال حديثه عن تأثير هكذا جرائم على الحوار الكردي الكردي، و أن عائلة الشهيد اتخذت موقف قوي بدعوتهم إلى فتح قبر الشهيد، و تشريح جثته من قبل اخصائيين و منظمات مختصة .
اوسو استعرض المواقف الدولية المنددة بجريمة قتل الشهيد امين .
كلمة المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ألقاها الأستاذ محمد اسماعيل المسؤول الإداري للمكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.
ثم القى الشاعر سيف الدين قادري قصيدة مجدت الشهادة .
كلمة اتحاد كتاب كردستان سوريا ألقاها الأستاذ يونس حمي .
ثم القى الشاعر عمران منتش قصيدة شعرية عن العلم الكوردستاني و كيف أنه مزين بلون دم الشهيد .
كلمة اللجنة المنطقية في الحسكة للحزب الديمقراطي الكردستاني ألقاها الأستاذ إبراهيم جبر تحدث عن مناقب الشهيد و جرأته .
اختتم الحفل التأبيني بكلمة عائلة الشهيد ،ألقاها الأستاذ بشار أمين عم الشهيد الشاب أمين عيسى أمين، شكر خلالها الحضور الكريم و قيادة المجلس الوطني الكردي و الحزب الديمقراطي الكردستاني، و حكومة إقليم كردستان العراق، و خص بالشكر الدكتور حميد دربندي على تواصله المستمر مع العائلة.
و من ثم قام الجمع الغفير بوضع باقتي ورد على ضريح الشهيد و قراءة الفاتحة .
يذكر أن الشهيد أمين عيسى أمين عضو اللجنة الفرعية في الحزب الديمقراطي الكردستاني من مواليد قرية بيركه كوسكان  التابعة لناحية الدرباسية عام ١٩٨٦م ،درس في كلية الاقتصاد- جامعة تشرين، إلا أنه لم يكمل دراسته بسبب ظروف الأزمة السورية.
استشهد امين تحت التعذيب في سجون ادراة حزب الاتحاد الديمقراطي.

الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي
تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

37 عاماً على وفاة الأب الروحي للسينما الكوردية

ولد يلماز غوني في نيسان سنة ١٩٣٧ في قرية آينجة التابعة لمدينة أضنا، وسط عائلة …