أخبار عاجلة

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لأنفال بادينان….

أصدر الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء 25 آب (أغسطس) 2021، بياناً في الذكرى السنوية لحملات الأنفال في منطقة بادينان، داعياًالحكومة العراقية الى تعويض ذوي ضحايا الأنفال.

وجاء في نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل ثلاث وثلاثين سنة نفذ النظام العراقي السابق جريمة أخرى في أواخر مراحل عمليات الأنفال السيئة الصيت، إذا بعد القصف المدفعي والكيمياوي لغالبية مناطق بادينان، وإستخدام مئات الآلاف من المسلحين ضد السكان الأبرياء، قام بإعتقال وترحيل وتغييب أبناء مكونات تلك المنطقة. وكانت تلك الجريمة إمتداداً لسلسة الجرائم والكوارث التي دأبت الحكومة العراقية على تنفيذها في القرن الماضي ضد أبناء شعبنا في بارزان وكرميان وهلبجه وعموم كوردستان.

لقد إستخدم أعداء شعب كوردستان، أمام أنظار العالم، كل الأسلحة المتطورة، وإنتهجوا السياسات القذرة في سبيل إبادة ومحو شعب كوردستان. ولكن شعب كوردستان، الذي كان يمتلك الإرادة والقضية العادلة، صمد بوجه حملة الإبادة الجماعية ولم يستسلم أو يرضخ للإعداء الذين إستقروا في مزابل التأريخ . وهذا درس ذات معاني ودلالات كبيرة لأبناء شعبنا من جهة، ولكل الحاقدين على شعب كوردستان من جهة أخرى.

في ذكرى أنفال بادينان، نوجه التحايا الى الأرواح الطاهرة للشهداء والمؤنفلين، ونشدد على الحقوق المشروعة لشعبنا، وعلى ضرورة قيام الدولة العراقية بتعويض عوائل ضحايا الإبادة الجماعية والجرائم والمظالم التي أرتكبت بحق شعبنا.

مسعود بارزاني

٢٥/ آب / 2021

شاهد أيضاً

الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا ينعي الرفيق حسن عزم في ديرك ..

نعى الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا اليوم الثلاثاء المصادف 2021/8/24م  عضو اللجنة المنطقية المرحوم حسن عزم …