المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي لشهر آب ٢٠٢١م.

61

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الشهري الاعتيادي يوم الاثنين ٣٠ آب ٢٠٢١ في مقر المجلس المحلي بالحسكة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكُرد و كُردستان و البارزاني الخالد ، ثم قُرأ التفقد و تثبيت الغياب المبرر و الغير المبرر .
اعتمد الأعضاء جدول أعمال الجلسة و التي تمحورت حول الوضع التنظيمي، و قراءة التقارير ،و الوضع السياسي و نشاطات المجلس.
في الوضع التنظيمي ناقش الأعضاء الغياب المتكرر لبعض الأعضاء، و ضرورة الإلتزام باجتماعات المجلس الاعتيادي و مناوبات المكتب .
خلال الاجتماع تم قراءة التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية، حيث ناقش الأعضاء التقرير باسهاب، كما تم المصادقة أصولا على التقرير المالي للمجلس المحلي.
في الجانب السياسي ناقش الأعضاء مستجدات الوضع السياسي سورياً و كردستانياً ، أدان الحضور هجمات النظام السوري على المدن السورية ، خاصة أن الحلول العسكرية الأمنية من قبل النظام لا تجدي نفعاً ، وأن الأزمة السورية أزمة سياسية و تحتاج إلى الحلول السياسية وفق قرارات المرجعيات الدولية و خاصة القرار ٢٢٥٤ الخاص بإيجاد حل سياسي للازمة السورية.
توقف الأعضاء مطولاً حول زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى إقليم كردستان العراق، حيث ثمن الأعضاء عاليا هذه الزيارة التاريخية ،خاصة أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لما لفرنسا من دور في دعم الشعب الكردي ،و أن الزيارة في جانب منها استعرضت واقع كردستان سوريا، و ضرورة مساهمة فرنسا في دعم الحوار الكردي الكردي.
ناقش الأعضاء نشاطات المجلس الاجتماعية ،و أهمية التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية، و تعزيز دور المجلس الاجتماعي .
و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي صرح الأستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي قائلاً :
” الاجتماع كان اعتيادياً ،ناقشنا عدة مواضيع منها ما يتعلق بالوضع التنظيمي و الغياب المتكرر لبعض الأعضاء “.
اكمل أميناكي حديثه بالقول :
” في الوضع السياسي ناقش الحضور تعنت النظام السوري و اعتماد الحل العسكري للأزمة السورية، و تجاهله للقرارات الدولية ذات الشأن، هذا من جانب

ومن جانب أخر ناقشنا نشاطات المجلس الاجتماعية، و أكدنا على ضرورة التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية في منطقة عملنا ، لما لذلك من أهمية في توسيع قاعدة المجلس الجماهيرية ” .


الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي
تقرير : هجار معو

التعليقات مغلقة.