المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نائب برلماني يكشف تنسق PKKمع ائتلاف دولة القانون للتآمر على مناطق “كوردية “

47

تحدث النائب الكوردي في البرلمان العراقي،ان حزب العمال الكوردستاني PKK ينسق مع ائتلاف دولة القانون الذي يقوده رئيس الوزراء العراقي الاسبق نوري المالكي،للـ”التآمر” على مناطق شنكال وخانقين وكركوك،وكذلك لايجاد مخرج قانوني يضمن بقائه في العراق اذا ما ازدادت الضغوطات عليه لاخراجه منه  .

 

النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ،اسلام حسين، كشف عن ان PKK بصدد الاتفاق مع المالكي وائتلافه لابقاء بعض من مقراته وقواعده داخل العراق خاصة اذا ما تزايدت ضغوطات حكومة اقليم كوردستان والجهات الدولية عليه لاخراجه من المناطق الحدودية التي يتواجد فيها ، ومن منطقة شنكال ” .

مضيفاً ” مع تسارع الخطوات نحو اجراء الاستفتاء على الاستقلال من جانب قيادة اقليم كوردستان،يحاول PKK بدوره تسريع الخطى لعرقلة اجرائه وخلق المشاكل امام العملية بتنسيق مباشر مع المالكي وائتلافه دولة القانون”.

 

وكان سعيد حسن القائد العام لقوات PKK في شنكال،والمسماة بـ”وحدات مقاومة شنكال” ،قال مطلع مارس/آذار الماضي، متحدثاً من العاصمة العراقية بغداد ، انهم يعارضون استقلال اقليم كوردستان وعودة مدينة شنكال الى الاقليم ، مشيراً الى انهم يُحضّرون لمعركة كبيرة ضد قوات البيشمركة .

 

حسن الذي كان يتحدث في لقاء مع قناة”آفاق” التلفزيونية التابعة لرئيس الوزراء العراقي السابق ورئيس حزب الدعوة نوري المالكي، قال ايضاً ان هدف قوات البيشمركة ورئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني هو ضم شنكال الى اقليم كوردستان ومن ثم اعلان الاستقلال،لافتاً الى انهم لن يقبلوا بذلك .

 

وان PKK يساعدهم للحفاظ على خصوصيتهم العراقية .داعيا بغداد لان يساعدهم في مقاتلة قوات البيشمركة والحفاظ على عراقيتهم،بحسب كلامه

 

المصدر : وكالات

التعليقات مغلقة.