أخبار عاجلة

فرع آلة قوس لمجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا يعقد اجتماعه الاعتيادي الشهري..

عقد فرع آلةقوس لمجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا – آليا إجتماعه الإعتيادي الشهري لشهر أيلول وذلك يوم الأربعاء 2021/9/22م بحضور رؤوساء مجالس قرى الفرع.

بدأ الأجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد.

بعد ذلك تطرق الأجتماع لمناقشة الوضع التنظيمي للفرع حيث تحدث رؤوساء مجالس القرى عن جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بقراهم وتركزت اغلب نقاشاتهم حول الأوضاع الأقتصادية والاجتماعية وخاصة الوضع المعيشي وغلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء وعدم استقرار الأسعار والتلاعب المستمر من قبل التجار بالأسواق والمنتجات واحتكارها والأرتفاع الجنوني لأسعار المحروقات والخبز وكافة المواد وطالب المجتمعون المجلس الوطني الكوردي للخروج باعتصامات لان الوضع بات كارثياً لايحتمل.
ثم تطرق الأجتماع للوضع السياسي والمفاوضات الكردية والتي توقفت منذ فترة ومن غير الواضح متى ستستأنف ولا يمكن بالضبط تحديد موعد لبدئها هذا من جهة
من جهة آخرى تطرق الاجتماع لزيارة وفد المعارضة لواشنطن و التحرك الجدي على صعيد الملف السوري ، وعبر المجتمعون عن رأيهم في هذا الصدد ويبدو ان الدول الكبرى تدفع هذا الملف لطريق الحل.
كما طالب الاجتماع بالافراج الفوري عن كوادر وأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا وإكدوا بأن مثل هذه الممارسات لاتخدم القضية والمفاوضات الكوردية.

إعلام المجلس الوطني الكردي

جل آغا.. فواز محمد

شاهد أيضاً

وفد من الخارجية الأمريكية يجتمع مع وفد من ممثلي المجلس الوطني الكردي في الائتلاف

وفد من الخارجية الأمريكية يجتمع مع وفد من ممثلي المجلس الوطني الكردي في الائتلاف تصريح …