أخبار عاجلة

تظاهرات عارمة تشمل مختلف المناطق في كوردستان سوريا رفضاً لسياسة التجويع والاعتقالات والانتهاكات التي تمارسها سلطة الأمر الواقع ..

بدعوة من المجلس الوطني الكوردي خرجت أعداد كبيرة من كافة ابناء شعبنا في كافة المناطق في كوردستان سوريا للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد سياسة التجويع ورفع الاسعار وفرض الاتاوات على المواطنين.

وقد طالب المحتجون سلطة الأمر الواقع بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسين وخفض الاسعار والكف عن الاعتقالات وفرض الأتاوات على المواطنين.

حيث شاركت شخصيات سياسية من الاحزاب الكوردية التابعة للمجلس الوطني والمجالس المحلية  والعديد من المنظمات النسائية والشبابية اليوم الجمعة ٢٤ أيلول/سبتمبر ٢٠٢١م في تمام الساعة الخامسة مساءً  أمام مقر  الأمم المتحدة في الشارع السياحي في مدينة قامشلو.

ورغم تعرض الجماهير للهجوم من قبل ما يسمى “جوانن شورشكر”  بالحجارة والعصي الا أنهم لم يستسلموا ودافعوا عن أنفسهم واكملوا الاعتصام  بشكل حضاري وسلمي .

وقد صرح لموقعنا الاستاذ محمد سعيد الوادي العضو القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني قائلا:

” اليوم خرجنا لاعتصام سلمي من أجل توقيف القرار 119 الخاص برفع سعر المحروقات والخبز ،  فشعبنا يتعرض للجوع والفقر ، كما طالبنا بالافراج عن المعتقلين السياسين و ايقاف كافة السياسات التي تؤدي التهجير ،  ونحن نطالب بحقوقهم ونقول للظلم كفى ،  لكن تعرضت الجماهير للهجوم من قبل “جوانن شورشكر”  وذلك  بالحجارة والعصي  ، لكنا تابعنا الاعتصام بشكل سلمي وسوف نناضل من اجل حقوق شعبنا .

وقد القى كلمة المجلس الوطني الكوردي الاستاذ محمد اسماعيل عضو رئاسة المجلس الوطني الذي دعى إلى  حقوق شعبنا بشكل سلمي وحضاري ،  وشكر الحضور على مشاركتهم كما شكر المنظمة الاثورية على تضامنهم مع حقوق شعبنا وأكد بأن هذه المطالب هي مطالب  الشعب وليست مطالب المجلس فقط .

كما القى الأستاذ بشير السعدي كلمة المنظمة الآثورية و وضح بأن الشعب الكوردي يطالب بحقوقه المشروعة رغم ما تعرض له الآن للهجوم الا انهم لم يستسلموا .

يذكر أن المجلس الوطني الكوردي قد دعى الجماهير في مختلف المناطق إلى اعتصامات وتظاهرات سلمية للتنديد بالسياسة التي تمارسها سلطة الأمر الواقع في كوردستان سوريا بحق الشعب وقد خرجت التظاهرات الشعبية الرافضة في عدة مناطق وتعرضت بعضها للمضايقات وللترهيب من قبل “جوانن شورشكر ” وقد اعتقلت اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي الشاب زياد محمد شريف العضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا عقب مشاركته في الاعتصام وقد أصدرت الأمانة العامة للمجلس تصريحاً حول ذلك .

إعلام المجلس الوطني الكردي

شاهد أيضاً

الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بحلول المولد النبوي الشريف

الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بحلول المولد النبوي الشريف “أسال المولى القدير بأن تكون هذه الذكرى …