أخبار عاجلة

بيان بمناسبة الذكرى العاشرة على استشهاد القائد الكوردي السوري مشعل تمو..

بيان

يا جماهير شعبنا الكوردي والسوري العظيم ……

يا جماهير أمتنا الكوردستانية وأحرار العالم

يمر علينا يوم السابع من اكتوبر الذكرى العاشرة على استشهاد القائد الكوردي السوري مشعل تمو , مؤسس تيار المستقبل الكوردي ، و محرك الثورة السورية في كوردستان سوريا، رمز الهوية الوطنية الكوردية في سوريا ، رمز الفداء والتضحية من أجل الشعب الكوردي والسوري ,اغتالته أيادي الغدر والإجرام , وجرح معه ايضا عضو مكتب العلاقات العامة مارسيل مشعل تمو والسيدة زاهدة رشكيلو في مدينة قامشلو .

ففي ذكرى استشهاد القائد مشعل نتمثل نهجه ونضاله الذي كرسه فكرا وممارسة ، وإن تبدلت الظروف فإن للنهج معناه الذي لا يزول، فهناك جيل كوردي وسوري شاب مشبع بالانتماء الوطني والكوردستاني والالتزام بمبادئ الثورة وحركة التحرر الكوردية في سوريا , متطلع نحو الحرية , يجسد معاني الفخر والاعتزاز بالانتماء القومي الكوردي والوطني السوري , جيل استلهم فكر وعزيمة واصرار وحكمة مشعل تمو.
تمر علينا هذه الذكرى ومازال نظام بشار الأسد الديكتاتوري يمارس ظلمه وطغيانه على الشعب السوري بكافة مكوناته حيث لا يزال الشعب السوري يتعرض للدمار , والاعتقال والقتل والتشريد أمام مرأى ومسمع العالم أجمع , ويصر على استخدام العنف مستهترا بمصير السوريين ومعاناتهم ، نطالب المجتمع الدولي والدول ذات الشأن بالإسراع في إيجاد الحل السياسي المنشود للأزمة السورية والضغط على نظام الأسد لوقف استخدام العنف وممارسة الاستبداد والانصياع للقرارات الدولية وفق مقررات جنيف و خاصة القرار ٢٢٥٤ الذي ينص على تشكيل هيئة حكم انتقالي .
يشيد تيار المستقبل بمقاومة ونضال أهل درعا وتكاتفهم في وجه هذا النظام وإصرارهم على التمسك بارضهم ورفضهم لأي مشروع جديد للتهجير.
نحن في تيار المستقبل نقف أمام هذه الذكرى ونحن في أمس الحاجة إلى استعادة وحدتنا وقرارنا السياسي على أسس وطنية ديمقراطية، طريقا لاستنهاض الوضع الثوري العام في سوريا والوضع الكوردي بشكل خاص .
ففي الذكرى العاشرة للشهيد مشعل نؤكد على أهمية وحدة الموقف الكوردي في هذه المرحلة الهامة والحساسة التي يمر بها الجزء الكوردستاني الملحق بسوريا وضرورة العمل على بنائه من خلال إنجاح المفاوضات الجارية , ونطالب pyd بالكف عن الممارسات والانتهاكات التي من شأنها ان تنسف هذه المفاوضات وإطلاق سراح جميع المعتقلين والكشف عن مصير المخطوفين لديها , وإلغاء التجنيد الاجباري وخطف القاصرين , وندعو الراعي الامريكي وقيادة قسد بإلزامهم بوثيقة الضمانات التي توفر المناخ لعودة المفاوضات للوصول إلى اتفاق شامل تخدم شعبنا وقضيته في سوريا .

في هذه الذكرى الاليمة يتابع تيار المستقبل الكوردي اوضاع ابناء شعبنا الكوردي وكافة مكونات المنطقة الذين يمرون بظروف معيشية صعبة للغاية ,ويعيش معظم أبناء هذه المناطق تحت خط الفقر بسبب تدهور سعر صرف الليرة السورية ، والضرائب والاتاوات التي تفرضها ادارة ال pyd على المواطنين وكذلك رفع اسعار المستلزمات الضرورية دون وجه حق. والتي تهدف لدفع ما تبقى من أبناء شعبنا إلى الهجرة بحثاً عن الامن و الأمان ولقمة العيش .
في الذكرى العاشرة لاستشهاد مشعل تمو نطالب مرة أخرى بإنهاء الانتهاكات والممارسات التي يتعرض لها أبناء شعبنا في كل من عفرين وسري كانيه وكري سبي على ايدي الفصائل المسلحة هناك وضرورة توفير البيئة الامنة لعودة النازحين منها وتسليم ادارتها إلى أهلها الاصليين كما نرحب بعودة أهلنا في عفرين إلى ديارهم وارضهم وندعو الى استمرار هذه الخطوة النضالية في باقي المناطق كسري كانيه وكري سبي ونطالب الدول ذات الشأن بمتابعة أوضاع العائدين إلى ديارهم وضرورة تعويضهم وتوفير الامن والسلامة لهم .
نظرا لانتشار جائحة كورونا على نطاق واسع في كوردستان سوريا و لسرعة تفشيها و خطورتها و حرصا على سلامة ابناء شعبنا تم الغاء احياء هذه المناسبة على ارض الوطن في هذا العام. و ندعو الجميع الى اتخاذ التدابير الوقاءية اللازمة.
المجد والخلود لشهداء الثورة السورية وشهداء الكورد وفي مقدمتهم عميد الشهداء القائد مشعل تمو
الحرية لجميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي.

مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكوردي في سوريا
قامشلو بتاريخ 6/10/2021

شاهد أيضاً

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بخصوص تهديد عوائل البيشمركة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة ل PYD

تصريح حول تهديد عوائل البيشمركة تقوم المجموعات الأمنية التابعة لـ PYD باستدعاء أهالي بيشمركة روج …