المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد ممثلية ENKS بإقليم كوردستان يلتقي القنصل العام الروماني في هولير

51

وفد ممثلية ENKS بإقليم كوردستان يلتقي القنصل العام الروماني في هولير

التقى اليوم الاربعاء 7/6/2017 وفد من ممثلية ENKS باقليم كوردستان بالقنصل العام الروماني في هولير، وتناول اللقاء الأوضاع السياسية والميدانية والانسانية على الساحتين السورية والكوردية.
وفد ممثلية ENKS كان برئاسة السيد خالد علي المسؤول الدوري للممثلية، وكل من السادة:(نواف رشيد، بهجت بشير، عماد برهو) أعضاء لجنة علاقات الممثلية، واستقبل برحابة من قبل السيد اندريه ستانيسكو القنصل العام، والسيد سيلفيو غراماتيكيو القنصل الاقتصادي في القنصلية الرومانية بهولير.
وفد الممثلية تحدث بشكل مطول عن الاوضاع السياسية والانسانية في سوريا والمناطق الكوردية، وتداعيات الازمة السورية المستفحلة منذ سنوات ست مرت على اعلان الثورة في سوريا.
كما شرح وفد ممثلية المجلس للقنصل العام بشكل مفصل تاريح تاسيس الحركة السياسية الكوردية والمراحل التي مرت بها والظلم والاضطهاد الذي عان منه0 الشعب الكوردي من النظام السوري لعقود من الزمن، وصولا الى الثورة السورية التي كان الشعب الكوردي جزءا اساسيا منها، وشارك منذ البداية ضمن صفوف تشكيلات واطر المعارضة السياسية، متبنيا منذ اليوم الاول الحل السلمي لاسقاط النظام، وتاسيس دولة ديمقراطية تعددية، على اساس نظام فيدرالي يحفظ حقوق جميع مكونات الشعب السوري وفق الدستور والمواثيق الدولية.
كذلك، توقف وفد الممثلية عند الاوضاع السياسية والميدانية الصعبة في كوردستان سوريا، والاضطهاد الذي يمارسه حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني PKK ضد ابناء شعبنا الكوردي، والضغط عليه لتهجيره خارج الوطن، وافراغ مناطقه واحداث تغيير ديمغرافي لصالح المكونات الاخرى.
بدوره القنصل العام والاقتصادي في القنصلية الرومانية اعربا عن سعادتهما بهذا اللقاء، داعين الى استمرارها، مبدين استعداد بلادهم للتعاون والمساعدة في المستقبل.

هولير 7 يونيو 2017
مكتب اعلام ENKS في كوردستان

التعليقات مغلقة.