المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بعد اعتقال دام لأكثر من 100يوم ، اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي تفرج عن 3 معتقلين من الPDK-s..

80

بعد اعتقال دام لأكثر من 100يوم ، قامت اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي في كوردستان سوريا باطلاق سراح كل من محمد دحام أيو عضو الهيئة الاستشارية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا ومحمد صالح شلال احمد وبرزان حسين عضوي المجلس المنطقي في نفس الحزب .

وقد استقبل المكتب الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا وفود من المهنئين من جموع الناس ومن الاحزاب الكوردية ووفود من مجلسي الحي الغربي و كورنيش التابعين للمجلس الوطني لتهنئة الاستاذ محمد ايو بالعودة بالسلامة إلى أهله ورفاقه  .

بينما توجهت وفود أخرى لمكتب محلية كركي لكي وقربة عابرة شرق مدينة قامشلو لتهنئة كل من السيدين محمد صالح وبرزان حسين بالإفراج عنهما .
وبهذه المناسبة صرحت لموقعنا الأنسة جين محمد أيو  أبنة عضو الهيئة الاستشارية قائلة :

“فرحتنا اليوم كبيرة جداً بالإفراج عن أبي و رفيقيه من سجونهم ،  لقد مضت عدة شهور ونحن نتعذب لفراق أبي ونحن لا نعلم مصيره ، وحتى الآن نحن اليوم لم نصدق بأنه عاد إلينا ، وهو حر طليق بيننا ، ونتمنى ان  تكتمل هذه الفرحة بعودة جميع المعتقلين الي اهلهم سالمين ،  وكل الشكر لاعلام المجلس الوطني لمشاركتهم بافراحنا واحزاننا” .

يذكر أن اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي قامت في اواسط شهر تموز المنصرم باعتقال مجموعة من كوادر واعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وذلك لأهداف سياسية وللضغط على الناشطين وعلى مؤيدي المجلس الوطني الكردي.

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.