أخبار عاجلة

بعد اعتقال دام لأكثر من 100يوم ، اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي تفرج عن 3 معتقلين من الPDK-s..

بعد اعتقال دام لأكثر من 100يوم ، قامت اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي في كوردستان سوريا باطلاق سراح كل من محمد دحام أيو عضو الهيئة الاستشارية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا ومحمد صالح شلال احمد وبرزان حسين عضوي المجلس المنطقي في نفس الحزب .

وقد استقبل المكتب الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا وفود من المهنئين من جموع الناس ومن الاحزاب الكوردية ووفود من مجلسي الحي الغربي و كورنيش التابعين للمجلس الوطني لتهنئة الاستاذ محمد ايو بالعودة بالسلامة إلى أهله ورفاقه  .

بينما توجهت وفود أخرى لمكتب محلية كركي لكي وقربة عابرة شرق مدينة قامشلو لتهنئة كل من السيدين محمد صالح وبرزان حسين بالإفراج عنهما .
وبهذه المناسبة صرحت لموقعنا الأنسة جين محمد أيو  أبنة عضو الهيئة الاستشارية قائلة :

“فرحتنا اليوم كبيرة جداً بالإفراج عن أبي و رفيقيه من سجونهم ،  لقد مضت عدة شهور ونحن نتعذب لفراق أبي ونحن لا نعلم مصيره ، وحتى الآن نحن اليوم لم نصدق بأنه عاد إلينا ، وهو حر طليق بيننا ، ونتمنى ان  تكتمل هذه الفرحة بعودة جميع المعتقلين الي اهلهم سالمين ،  وكل الشكر لاعلام المجلس الوطني لمشاركتهم بافراحنا واحزاننا” .

يذكر أن اسايش حزب الاتحاد الديمقراطي قامت في اواسط شهر تموز المنصرم باعتقال مجموعة من كوادر واعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وذلك لأهداف سياسية وللضغط على الناشطين وعلى مؤيدي المجلس الوطني الكردي.

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

وفد من الوحدة الكردستاني يزور محلية الحسكة الغربي..

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني – سوريا ، مقر المجلس المحلي الغربي بالحسكة …