المجلس الوطني الكوردي في سوريا

هيئة أركان الجيش الإيطالي تشيد بالتنسيق بين قوات بلادها والبيشمركة

48

اعرب الجنرال كلاوديو كرازيانو رئيس هيئة أركان الجيش الإيطالي عن ارتياحه للتعاون والتنسيق المتين بين قوات البيشمركة وقوات الجيش الإيطالي في إطار التحالف الدولي ضد الارهاب،وبالأخص في منطقة سد الموصل حيث ينتشر فريق من الجيش الإيطالي لحماية السد بالإضافة لعمل شركة إيطالية على إعادة ترميمه.

‏ جاء حديث الجنرال الايطالي،خلال اجتماعه ووفد مرافق له مع رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مساء الأربعاء .

رئيس هيئة أركان الجيش الإيطالي ، وبالاضافة لتقديمه ملخصا حول الدعم العسكري من بلاده لقوات البيشمركة خلال الفترة الماضية ،أكد على استمرار الدعم الإيطالي لإقليم كوردستان ولقوات البيشمركة كما اشاد بالعلاقات الثنائية بين بلاده والاقليم .

من جانبه ، اشاد بارزاني بدور القوات الايطالية في حماية سد الموصل بالإضافة إلى دور الشركة الايطالية في إعادة ترميم السد وتخليصه  من الخطر الذي كان يهدده(بسبب مشاكل في بنائه) .

مبدياً ارتياحه للتعاون والتنسيق القوي بين قوات البيشمركة والجيش الإيطالي في منطقة سد الموصل.

كما قدم رئيس وزراء كوردستان شكره للحكومة الايطالية ‏لدورها في علاج الجرحى من قوات البيشمركة مشيدا بالتعاون بين الجانبين ‏في مختلف المجالات.

الجانبان تطرقا أيضا الى العديد من المحاور المتعلقة بالوضع العام في المنطقة وعملية تحرير الموصل من الإرهابيين والعلاقة بين أربيل وبغداد وقرار القيادة السياسية في اقليم كوردستان بتحديد موعد للإستفتاء.

وكالات

التعليقات مغلقة.