المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو تودع شاعرها… فرهاد عجمو في ذمة الله

54

بعد صراع طويل مع مرض عضال وفي تمام الساعة الثامنة و النصف من مساء اليوم الخمييس 08.06.2017 توقف قلب الشاعر فرهاد عجمو عن الخفقان فكان وداعه الاخير لارضٍ طالما تعلق بها و انشد لها اجمل ما نطقت بها القصائدُ, احبته تلك الارض  بصدقٍ  و احبها ,, ان لم تجدوني اسير في شوارع قامشلو فعليكم بزيارة قبري ,,  .

وسيشيع جثمان الشاعر عجمو  يوم غدٍ الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحاً من أمام منزله الكائن على طريق الحسكة إلى مقبرة الهلاليّة الجديدة.

نبذه عن حياة الشاعر الراحل :

فرهاد عجمو من مواليد قامشلو 1960/12/15 درس في مدارسها، أنهى دراسته الثانوية سنة 1979 وحصل على شهادة الهندسة المدنية من جامعة حلب سنة 1984، وبدأ بكتابة الشعر سنة 1978 و یعد أحد أھم شعراء الثمانینیات الكورد الذین كتبوا بلغتھم الأم و له عدد من المجموعات الشعرية منها:

مشتا زوزان سنة 1988، افينا ته 1995، لاندك قصائد للأطفال 1998، قيرينا يه كمين 2005”. كذلك لحن العديد من الفنانين الكرد قصائده وغنوها منهم محمد شيخو وصلاح أوسي، بهاء شيخو وآخرون

كما أن الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد” رابطة الكتاب والصحفيين الكرد”كان قد منح جائزة جكرخوين للإبداع الشعري في دورتها للعام2013 للشاعر عجمو، وهي من أكبر وأقدم الجوائز الشعرية والأدبية الكردية.
لروح الشاعر عجمو, الرحمة و لاهله و لشعبنا الصبر و السلوان 
مكتب إعلام ENKS-قامشلو

التعليقات مغلقة.