أخبار عاجلة

وفد من الوحدة الكردستاني يزور محلية الحسكة الغربي..

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني – سوريا ، مقر المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، اليوم الجمعة ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ .

ترأس الوفد الأستاذة فصلة يوسف سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني- سوريا ،و عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا.
دارا الحديث حول أهمية و دور المجالس المحلية في تعزيز جماهيرية المجلس ،كونها تشكل حلقة الوصل بين المجلس الوطني الكوردي و جماهير شعبنا .
كما تناول اللقاء ضرورة لعب أحزاب المجلس دورها في تنشيط عمل المجلس ،و المشاركة الفعالة في نشاطات المجلس.
تطرقت يوسف خلال حديثها إلى مستجدات الوضع السياسي، و تطورات الحوار الكوردي الكوردي، و اللقاء الأخير مع السفير الأمريكي السيد ديفيد براونشتاين ( أون لاين )، و التأكيد الأمريكي على رعايته للحوار ،كما استعرضت يوسف التهديدات التركية الأخيرة، و الموقف الأمريكي و الروسي .
يوسف في حديثها تناولت حوارات اللجنة الدستورية، و أفق الحل السياسي للأزمة السورية.
خلال اللقاء تطرق الطرفان إلى التهديدات و الاستجوابات الأخيرة من قبل الاجهزة الأمنية التابعة للحزب الاتحاد الديمقراطي لعوائل بشمركة روج، و محاولات الأساءة إليهم، و الضغط باتجاه العودة الفردية لأبنائهم.

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكوردي، تحدثت الأستاذة فصلة يوسف قائلة :
( اللقاء كان ضروريا و غنيا جدا ، ناقشنا مع الرفاق في المجلس المحلي الغربي بالحسكة، مستجدات الوضع السياسي، كما تطرقنا إلى نشاطات المحلية و برنامجها في قادم الأيام، و عمل المجلس الوطني الكوردي بشكل عام ، استمعنا إلى مطالب الرفاق في محلية الحسكة الغربي، و إيصالها إلى هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي ) .

بالفيديو

من جهته خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي، و في تصريح خاص لموقع المجلس الوطني الكوردي، تحدث عن الزيارة قائلاً :
( اللقاء كان مهما ،ناقشنا قضايا مختلفة منها ما يتعلق بنشاطات المجلس أو مستجدات الوضع السياسي، بروح رفاقية و مسؤولية عالية ، كان و لا بد من تبادل وجهات النظر حول نشاطات المحلية و المجلس ،و إمكانية تطويرها في قادم الأيام، و تقييم نشاطات المحلية المختلفة ) .

الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكوردي
تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

معرض فنيأ عن حياة المناضل الراحل دكتور نورالدين زازا

قام مركز الدكتور نورالدين زازا للثقافة والفن معرضاً فنياً في مقر المجلس المحلي بعامودا، وذلك …