المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي لشهر تشرين الثاني ٢٠٢١م.

68

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعه الشهري الاعتيادي يوم الأحد بتاريخ 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2021م بحضور الأعضاء.

بعد الترحيب بالاعضاء من قبل رئيس المجلس المحلي الأستاذ خلف أميناكي، بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان و البارزاني الخالد.

وفي السياق نفسه، تم قراءة التقرير الوارد من شؤون مكتب المجالس المحلية ، ومناقشة التعميم بخصوص جغرافية الأعضاء ومن ثم مناقشة وضع المجلس وأهميته والتأكيد على الالتزام بالقرارات .

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية و الحضور ، ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على صعيد سوريا عامة و كوردستان سوريا بشكل خاص.

أبدى المجتمعون رفضهم لممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي /pyd/ ومسلحيه بحق أهالي وعوائل البيشمركة الأبطال والتي لا تخدم سوى أعداء الكورد.

كما تم التطرق لزيارة لجنة العلاقات الخارجية التابعة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا لموسكو، كما ناقش الاعضاء قضية أختطاف القاصرات، وإن هذه التصرفات والافعال لا تخدم سوى أجندة خارجية، ورفض المجتمعون التهديدات التركية مؤخراً وأدانوا  ما تقوم به الفصائل المسلحة من انتهاكات واختطاف وفرض الأتاوات على أهالي المناطق الكوردية المحتلة (عفرين، سري كانيه، كري سبي)

وفي الختام شكر رئاسة المجلس أعضاء المجلس وما يحملون من روح المسؤولية وحثهم على المواظبة في اجتماعاتهم والتزامهم بقرارات الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

حسكة .. هجار أمين

التعليقات مغلقة.