المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الزعيم مسعود البارزاني في مؤتمر الجالية الكوردية : نطلب بأن تعرّفوا قضية شعب كوردستان في جميع أنحاء العالم بشكل سلمي لأن الحرب ليست حلا ولن تعالج أية مشكلة ..

540

ألقى الزعيم الكوردي مسعود بارزاني اليوم السبت ٤ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١م كلمة مقتضبة في مؤتمر الجالية الكوردية المنعقد حالياً في هولير/اربيل عاصمة إقليم كوردستان بحضور أكثر من 150 شخصية كوردية من أجزاء كوردستان الأربعة .

ونبه الزعيم البارزاني خلال كلمته إلى الخطر الكبير الذي يتعرض له إقليم كوردستان بسبب تصاعد الهجمات المسلحة التي يشنها تنظيم داعش والتي سقط على أثره عدد من الشهداء من المدنيين و قوات البيشمركة.

وخاطب الزعيم بارزاني في كلمته “الجالية الكوردية” في بلدان المهجر واللجوء  قائلاً لهم :

” نطلب بان تعرّفوا قضية شعب كوردستان في جميع أنحاء العالم بشكل سلمي لأن الحرب ليست حلاً ولن تعالج أية مشكلة”.

وقال أيضاً :

” نحن الكوردستانيين يجب أن نكون منتبهين، ولا نحول خلافتنا مع الأنظمة إلى مشاكل مع الشعوب .

يجب أن يعلم كل العالم بإن كوردستان بلد للتعايش السلمي الدائم”.

وأكد الزعيم البارزاني  على أن الجالية الكوردية يجب أن تعمل على تنظيم نفسها مع المخلصين من أبناء شعب كوردستان في البلدان التي يتواجدون فيها.

ودعا الجالية إلى ضرورة احترام القوانين والإجراءات للدول التي تعيش فيها، وأن يكون أبناء الجالية بعيدون عن التصرفات الخاطئة وغير القانونية.

وحثهم على تشجيع أبنائهم من الشباب في تنمية قدراتهم وتربيتهم تربية صحيحة على أساس تاريخ ولغة شعب كوردستان.

وأكد على الجالية أهمية  تدشين علاقة قوية مع الشعوب الاخرى التي تعيش معها في الدول، قائلاً :

” اكسبوا المزيد من الاصدقاء، وأعملوا على التعريف بجرائم الإبادة الجماعية التي تعرض لها الشعب الكوردي على مر التاريخ لإن بكل صراحة يجب أن تعترف الدول من خلال ضغط شعوبها على الحكومات من إعادة حقوق شعب كوردستان” .

وعبر الزعيم مسعود البارزاني في كلمته عن الأسف بسبب الأخطار المحدقة بكوردستان وذكر أنه قبل عدة أيام تعرضت منطقة  كرميان في أقصى جنوب إقليم كوردستان وأول أمس في مخمور جنوب غرب هولير  لهجمات ارهابية وهذه الهجمات تؤكد إن خطراً كبيراً يحدق بكوردستان وتجربته .

و وعد الزعيم البارزاني في ختام كلمته بالثأر لدماء الشهداء وقال إن دماءهم لن تذهب سُدى.

يذكر أن شخصيات عدة من كوردستان سوريا كانت حاضرة في هذا المؤتمر إضافة إلى بعض الشخصيات السياسية  من المجلس الوطني الكوردي .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير .. رائد محمد

التعليقات مغلقة.