أخبار عاجلة

بمشاركة رسمية وشعبية .. مراسيم تشييع ودفن المناضل خالد مشايخ في مدينة قامشلو ، وأبن الراحل يقول : نحن فخورون بنضال والدي ..

شاركت جماهير غفيرة من كوردستان سوريا بتشييع جثمان المناضل القدير “خالد مشايخ” إلى مقبرة حي قدوربك في مدينة قامشلو.

وذلك بمشاركة المجلس الوطني الكوردي اليوم الأربعاء 8\12\2021م وفعاليات اجتماعية وسياسية وثقافية متعددة .

حيث وصلت جثمان الراحل  من إقليم كوردستان إلى مدينة  قامشلو في كوردستان سوريا في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً ،

وكان في استقبال الجثمان رئيس المجلس الوطني الأستاذ  سعود الملا وهيئة الرئاسة و اعضاء ومسؤولين من المجلس الوطني و احزاب كوردية وشخصيات اجتماعية ومن منظمات حقوقية وذوي و أهل الفقيد .

وتمت مراسيم الدفن في مقبرة قدوربك في مدينة قامشلو  ، وقد ألقى كلمة المجلس الأستاذ محمد إسماعيل عضو هيئة الرئاسة في المجلس،

تحدث من خلالها عن نضال الراحل خالد مشايخ في الحركة الكوردية منذ ريعان شبابه وحتى وفاته ، وذكر أنه اعتقل عدة مرات من أجل قضيته  ، وقال الاستاذ محمد  اسماعيل إن امثاله سوف يبقون منارة لنا وللأجيال القادمة ، وقال إيضاً :

” نحن نناضل من أجل حقوق شعبنا وسنضحي من أجل خدمة أبناء شعبنا وسنبقى على هذا الطريق حتى نأخذ حقوق شعبنا ،  امثال الراحل خالد مشايخ هم نجوم تضيء  سماء كوردستان “.

كما القى كلمة أهل الفقيد إبن الفقيد الدكتور مصطفى مشايخ ، وشكر الحضور على مشاركتهم في تشيع جنازة والده وقد صرح لموقعنا دكتور مصطفى ابن الفقيد قائلاً: ” لقد ناضل أبي من أجل أبناء شعبنا ونحن فخورين به وبنضاله ،  وكما أشكر جميع من شارك في تشييع جنازة والدي ونتمنى ان تتحسن أوضاع شعبنا ويحصل على حقوقه “..

 

صور من مراسيم تشييع ودفن الراحل خالد مشايخ

 

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …