المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عامودا: يكيتي الكوردستاني ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لحقوف الإنسان.

114

اقامت منظمة عامودا لحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا محاضرة بمناسبة اليوم العالمي حقوق الإنسان وذلك في مقره بمدينة عامودا اليوم الجمعة 10 كانون الاول / ديسمبر 2021 وذلك بحضور ممثلي الاحزاب الكردية المنضوية في المجلس و المثقفين والمستقلين ومنظمات المجتمع المدني.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان.

ليقدم المحامي إبراهيم احمد بالقاء المحاضرة حيث تحدث فيها عن تاريخ إعلان اليوم العالمي لحقوق الانسان في ١٠ كانون الاول ١٩٤٨ منوهاً بأنه ٤٨ دولة صوتت بنعم للقانون بينما دول وقفت ضدها.

هذا وأشار أحمد لأول مادة وأهمها لحقوق الانسان بأن “كل الناس أحرار متساوون وأصحاب حق “، موضحاً بأن هناك ثلاثون بنود عدم رجعية القانون مثل قانون الشرف التدخل التعسفي والتدخل في التنفس.

ومن جهته صرح الاستاذ رضوان حمو لمراسلة موقعنا R-ENKS : بمناسبة اليوم العالمي لأعلان حقوق الإنسان أقيمت ندوة في مكتب حزب يكيتي الكردستاني سوريا منظمة عامودا ألقى المحاضرة المحامي الأستاذ ابراهيم أحمد بحضور العديد من ممثلي الأحزاب السياسية وشخصيات حقوقية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وشخصيات مستقلة وجمهور ٌ غفير وتطرقت المحاضرة إلى شرح المواد القانونية للأعلان والبالغة إحدى وثلاثون مادة شرحاً تفصيلياً وكانت المشاركة والتفاعل على نطاق واسع”.

هذا وتم إغناء المحاضرة باستفسارات واسئلة الحضور عن مبادئ القانونية لحقوق الإنسان ليتم الإجابة عنها برحابة صدر من قبل المحامي إبراهيم أحمد.

تقرير : بيريفان إسماعيل

إعلام المجلس الوطني الكوردي / عامودا

التعليقات مغلقة.