المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو : محاضرة بمناسبة اليوم العالمي لحقوف الإنسان يقيمها المجلس المحلي الغربي

80

أقام المجلس المحلي الغربي بقامشلو التابع للمجلس الوطني الكوردي، محاضرة بمناسبة اليوم العالمي لحقوف الإنسان يوم السبت 11 كانون الاول /ديسمبر 2021 في تمام الساعة الرابعة مساءً في مكتبه، وذلك بحضور شخصيات من الاحزاب الكوردية وشخصيات سياسية وثقافية من المنظمات الشبابية و النسائية.

حيث تم الترحيب بالحضور من قبل الانسة سامية حسين وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كورد وكوردستان وعلى روح المناضل الخالد ملا مصطفى البارزاني، القى المحامي معاذ يوسف محاضرة قيمة عن يوم العالمي لحقوق الانسان وعن مواثيق الدولية، مؤكّداً بأن الشعب الكوردي تعرض للويلات والانتهاكات من قبل الدول المحتلة لوطنه، ويجب أن يتمتع أسوة بباقي الشعوب بحقوقه المشروعة.

وقد صرح لموقعنا R-ENKS المحامي رضوان سيدو قائلا: كانت هذه الندوة عن اليوم العالمي لحقوق الانسان وقد تطرق الاستاذ معاذ الى مواضيع مهمة تتعلق بمواثيق دولية وان هذه ندوات ضرورية جداً لان شعبنا ببحاجة عليها.

كما صرح لموقعنا الاستاذ شكري يوسف قائلا:

ان موضوع حقوق الإنسان يأخذ أبعاد كثيرة كما تتعلق بثقافة المجتمع وضرورة تكثيف حلقات نقاشية في هذا المجال والخروج بتوصيات وتبقى حقوق الإنسان موجودة ويتم النظر اليها حسب الضرورة ولاتنسى العدالة الانتقالية وجرائم الحرب ويتم البت فيها بعد ترتيب دولي وبجهود نشطاء المجتمع المدني ومتابعة من قبل الحقوقيين.

تقرير : سامية حسين

قامشلو / إعلام المجلس الوطني الكوردي

التعليقات مغلقة.