المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد من المجلس المحلي للكورنيش والوسطى يزور مكتب الديمقراطي الكوردستاني

495

قام اليوم وفد من المجلس المحلي للكورنيش والوسطى بزيارة مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا وذلك في مكتب الأخير الغربي بقامشلو.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من زيارات يقوم بها المجلس المحلي لبحث الأوضاع السياسية الراهنة بالمنطقة والوضع السوري بشكل عام .

وكان في استقبال الوفد سكرتير الحزب السيد سعود الملا ومجموعة من قيادات المكتب السياسي للديمقراطي الكردستاني.

تحدث فيها السيد ” سعود الملا ” قائلاً ان المجلس يثق بالحركة السلمية للشعب في سوريا، ورفضنا أسلحة الثورة، منوهاً بأن المخابرات السورية فقط نجحت في الثورة، ولا يمكن أخذ الحقوق بالطرق العسكرية وضرورة ان تكون سوريا ديمقراطية يكون فيه الكرد شريك وحقوقه مصونة وفق الدستور.

” الملا ” في مقتضب حديثه للوفد عن الدور الأمريكي أشار بأن مهمتمهم القضاء على داعش فقط، وهناك ضبابية حول استراتيجيتهم في سوريا، وكذلك لا يتطرقون الى حقوق الكرد.

” الملا ” تطرق الى الوفد بضرورة الابتعاد عن عقلية التخلف وأخذ الثأرات، ونأمل أن نصل بالكرد الى بر الأمان وفق المحادثات الكردية وان نزيل العقبات أمام شعبنا.

الملا أكد في حديثه للوفد قائلا عازمون على عقد المؤتمر بالرغم من الصعوبات والضغوطات التي نتعرض لها من قبل الpyd ، من حرق مكاتب واعتقال للأعضاء وخطف القاصرين.

الملا قال في ختام حديثه للوفد بأننا لم نبتعد عن الشارع الكردي يوماً واحداً، ولا يمكن ان نترك شارعنا وحيداً ومصرون على تحقيق مأربنا، ومطالبنا لن تتغير تجاه سوريا على أن تكون ديمقراطية فدرالية.

الجدير بالذكر أن المجلس المحلي للكورنيش والوسطى يقوم بزيارات لمكاتب الاحزاب التابعة للمجلس الوطني الكردي في سوريا.

تقرير:  جكر سلو

إعلام المجلس الوطني الكوردي / قامشلو

التعليقات مغلقة.