أخبار عاجلة

محليتي الحسكة تجتمع استعداداً للاحتفاء بيوم العلم الكردي ومناسبات آذار

اجتمع محليتي الحسكة( الشرقي و الغربي ) للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، الامس مساءً 13 كانون الأول /ديسمبر 2021 تحضيراً للاستعداد ليوم العلم الكردي ولمناسبات وأعياد آذار.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان، ثم ناقش ممثلي المحليتين جدول أعمال الجلسة و التي ترأسها رئيسا المجلسين .

ناقش الحضور كيفية إحياء يوم العلم الكردي، ومناسبات آذار بشكل مشترك ،و تم تشكيل اللجان المشتركة من المجلسين ،كما تم توزيع المهام على اللجان المشكلة.

و قد صرح الأستاذ خلف أميناكي لموقعنا R-ENKS حول الاجتماع: بإنه مهم من ناحية توحيد الجهود في المجلسين المحليين بما يساهم في إنجاح عملنا، و إنه يإتي كما الأعوام السابقة للتنظيم أعمال جماهيرية كبيرة تؤكد حجم المجلس الوطني الكوردي و مدى التفاف الشارع الكوردي حول المجلس و نهج الكوردايتي و الذي يتبناه المجلس الوطني الكوردي.

ومن جهة آخرى أضاف الأستاذ علي داوود لموقعنا : عملنا خلال الاجتماع على توزيع المهام و التأكيد على الجوانب الأمنية و التنظيمية خلال النشاطات، بما يساهم في تقديم الافضل، وبما ينسجم مع أهمية يوم العلم الكردي ومناسبات آذار كوردياً و كوردستانياً.

وفي الختام أكد المجلسين على أنهم سيجتمعون مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الإنتهاء من الاحتفال بيوم العلم الكردي، بغية الوقوف على مخرجات وتوصيات الاجتماع الحالي والعمل عليها بخصوص التحضيرات الجارية بما يتعلق بشهر آذار وخصوصيته.

هجار أمين

إعلام المجلس الوطني الكوردي /الحسكة

 

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …