أخبار عاجلة

المجلس الغربي بالحسكة يزور مكتب حزب الوحدة الكردستاني

زار وفد من المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا الثلاثاء 14 كانون الأول 2021 ،مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني.

كان في مقدمة المستقبلين الأستاذة فصلة يوسف سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني و عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي.

الزيارة جاءت على خلفية تعرض مكتب حزب الوحدة لهجوم من قبل ملثمين تابعة للمجموعة ما تسمى ( جوانن شورشكر ) ، التابع للحزب الاتحاد الديمقراطي.

الأستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة أعرب عن تنديده لهكذا أعمال مؤسفة و تخريبية ،و كما أعرب عن دعم أعضاء المجلس الغربي للحزب الوحدة ،و لا شك أن الهجوم لا يخص الرفاق في حزب الوحدة،بل يشمل المجلس الوطني الكردي و كل من يتبنى نهج الكردايتي نهج البارزاني الخالد.

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي تحدثت الأستاذة فصلة يوسف، قائلة 🙁 جدا سعيدة بزيارة الرفاق في المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي إلى مكتبنا ) .

أكملت يوسف حديثها بالقول 🙁 الزيارة تأتي بعد تعرض مكتب حزبنا في الحسكة إلى هجوم من قبل مسلحين ملثمين للمجموعات ما تسمى – جوانن شورشكر- بغية حرق المكتب ، الإضرار اقتصرت على المادية ، إضافة إلى حرق علم كردستان المقدس، الزيارة دعم كبير لنا ،رفعت من معنوياتنا )

خلالها حديثها أكدت الأستاذة يوسف 🙁 على ضرورة الاستمرار و تصعيد النضال السلمي ، مهما كانت التضحيات و الظروف ،و سيبقى مكتبنا مفتوح امام كل أعضاء و مناصري و مؤيدي المجلس الوطني الكردي ).

يذكر أن مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني في الحسكة قد تعرض إلى هجوم في يوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 ، حيث تم تكسير الابواب و النوافذ و رش المشتقات النفطية لاشعال النيران فيه و حرقه .

الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي

تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …