أخبار عاجلة

الوحدة الديمقراطي الكردستاني يحيي يوم العلم الكوردستاني بمقره.

مكتب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني يحتفل اليوم الجمعة ١٧ كانون الاول/ديسمبر 2021 بيوم العلم الكوردستاني بمكتبها الكائن بمدينة قامشلو في تمام الساعة الخالمسة مساءً، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات المستقلة و ممثلي الاحزاب الكوردية و منظمات نسائية و شبابية.

تم الترحيب بالحضور من قبل الآنسة سلمى سليمان القيادية في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني بعد الوقوف دقيقة الصمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان.

تحدث الكاتب والشاعر كوني رشي عن تاريخ العلم الكوردي وعن ألوانه وعن تضحيات الشعب الكوردي حتى يومنا هذا، من أجل أن يبقى شامخاً.

وقد صرحت لموقعنا الانسة سلمى سليمان قائلةً :إننا في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني احتفلنا بيوم العلم الكوردستاني بحضور شخصيات سياسية وثقافية ومنظمات نسائية، و نشكر الاستاذ كوني رشي على تلبية دعوتنا له وتحدت بتفصيل عن تاريخ العلم الكوردي حتى يومنا كما.

وأضافت سلمى : عزف الفنان سعد فرسو بعض الأغاني مع مشاركة الجمهور معه، وكما شارك بعض رفاقنا مع السيدة فريال كنجو وابنها اياز ومعهم الاستاذ كاميران إبراهيم ببعض من الاغاني ابتهاجاً وفرحاً بهذا اليوم العظيم في تاريخنا الكوردي، وغنى الفنان عبد الرحمن علو ايضاً.

سلمى في نهاية تصريحها قالت أتمنى ان يرفرف رايتنا خفاقاً دوماً لإنها رمز الحرية والاستقلال ومهما فعل الأعداء لن ولن نستسلم وسنرفعها عالياً حتى يتحرر كوردستان وكل الشكر لموقع المجلس الوطني على جهودهم المبذولة في تغطية كافة المناسبات.

تقرير : سامية حسين

إعلام المجلس الوطني الكوردي / قامشلو

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …