المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد الحكومة العراقية الى اقليم كوردستان لبحث اجراء الاستفتاء

47

من المقرر أن يجري وفد من بغداد برئاسة، نائب رئيس الجمهورية العراقي، رئيس ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، زيارة إلى أربيل، لبحث إجراء الاستفتاء بإقليم كوردستان مع رئيس الإقليم، مسعود البارزاني، ومسؤولين آخرين.

وبعد اجتماع عقد بين علاوي ورئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم، أكد الجانبان “على وحدة الأراضي العراقية وفتح قنوات للحوار والتهدئة بين أربيل وبغداد”، لافتين إلى أن “ضرورة أن لا تنعكس هذه الخلافات سلباً على الوضع الداخلي في العراق”.

وأضاف علاوي: “نرى أن الوقت ليس مناسباً لإجراء الاستفتاء، ونحن في انتظار موقف رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة البرلمان اللتين لم تبديا أي موقف حتى الآن”.

وأضاف أنه يجب أن “نقوم بحوار جدي مع الأخوة في كوردستان بشأن الاستفتاء، وسوف أذهب إلى هناك واجتمع مع رئيس إقليم كوردستان الأخ مسعود البارزاني لمناقشة الاستفتاء والخطوات اللاحقة”، متابعاً “نحن نعتز بإقليم كوردستان كجزء من العراق، وحذرتُ في السابق من أنه يجب عدم جعل الكورد يفكرون بالانفصال”.

وذكر بيان لمكتب علاوي أن الحاضرين طلبوا من علاوي “التدخل بين حكومتي المركز والاقليم لتهدئة الأوضاع بين الجانبين ووقف زيادة التوترات المتصاعدة”.

وشهد اللقاء أيضاً “أحاديث معمقة في تطورات الوضعين الداخلي والاقليمي، فقد استعرض الجانبان سير المعركة ضد داعش، وتصورات مابعد طرد التنظيم الإرهابي، والعلاقة بين المركز وإقليم كوردستان في اطار التأكيد على الوحدة الوطنية وحل المسائل العالقة عبر الحوار والتفاهم”، وفقاً للبيان

المصدر_وكالات

التعليقات مغلقة.