أخبار عاجلة

تصريح من الأمانة العامة للمجلس بخصوص الاعتداءات والانتهاكات المستمرة المرتكبة من قبل مجموعات مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي. .

تصريح
استمرارا للإنتهاكات الفظيعة التي ترتكبها المجموعات المسلحة التابعة لـ (pyd) ضد المجلس الوطني الكردي وكوادره وأنصاره، أقدمت مجموعة منها ، بالاعتداء على مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني _ سوريا ليلة رأس السنة الميلادية الجمعة المصادف 31 / 12 / 2021 في مدينة الدرباسية .

وقامت بإطلاق عيارات نارية على أبواب ونوافذ المكتب وتحطيمها ، بالإضافة إلى استمرار تعرض أعضاء المجلس وأنصاره للاختطاف والتحقيقات والإهانات من قبل هذه المجموعات وتهديداتها المستمرة بالقتل والنفي لعوائل بيشمركة روج ، بالاضافة الى ما تقوم به منظمة ما يسمى (جوانين شورشكر) المرتبطة بــ PKK من ممارسات ترهيبية وخطف وتجنيد الأطفال و القاصرين والقاصرات وتسببت في إغلاق معبر سيمالكا امام القضايا الإنسانية والاقتصادية للمواطنين .
إن المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يتضامن مع ضحايا الانتهاكات و يدين بشدة هذه الأعمال والممارسات الترهيبية التي تخدم أعداء الشعب الكردي، وتضر بقضيته ويحّمل قيادة قوات سوريا الديمقراطية المسؤولية لعدم منعها ومحاسبة مرتكبيها وهم من وصفوهم: بمجموعة خارجة عن القانون .
كما يناشد الجانب الأمريكي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتهم لايقاف هذه الإنتهاكات ونؤكد لأبناء شعبنا بأنها لن تثنينا عن مواصلة النضال حتى تحقيق تطلعات شعبنا الكردي في سوريا.

قامشلو 2 كانون الثاني 2022

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي

شاهد أيضاً

عامودا : يكيتي الكوردستاني ينظم ندوة سياسية يديرها كبرائيل موشي

قامت منظمة عامودا لحزب يكيتي الكوردستاني “ندوة سياسية” اليوم الجمعة 7 كانون الثاني / يناير …