المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مركز لالش: نسخّر كل طاقاتنا وإمكاناتنا من اجل دعم وإنجاح الاستفتاء

47

أعلنت الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والإجتماعي” ان استفتاء كوردستان من اجل الإستقلال خطوة جريئة، لذا نعمل بكل إمكاناتنا من اجل دعم وإنجاح الإستفتاء في إقليم كوردستان”.

فقد جاء في بلاغ مركز لالش الثقافي، اطلعنا عليه في موقع المجلس الوطني الكوردي في سوريا” بعد التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا والتي لايمكن للقلم التعبير عن تلك الخسائر التي لحقت به على المستوى البشري والإقتصادي والبيئي، من هدم وتسوية آلآف القرى مع الأرض وجرائم الأنفال والقصف الكيمياوي.

واليوم إذ بات الخلاص النهائي وشيكاً، ننظر بأهمية كبرى الى خطوات القيادة الكوردستانية نحو الإستفتاء لتقرير مصير كوردستان.

وعلى الرغم من كل العقبات والعراقيل، نحن على يقين بأن لاشيء يمكنه الوقوف بوجه طموحات ومطالب شعب تواق الى الحرية والإنعتاق.
والخامس والعشرون من ايلول من هذا العام هو يوم طالما انتظرناه منذ عشرات السنين للتحرر من الظلم والجور والباطل”.

وأشارت الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي” كشعب كوردي انتظرنا كثيراً هذا اليوم، وككورد ايزديين نعيش في هذه البقعة الجريحة، معظم مناطقنا تحررت بدماء الپێشمه‌رگة الأبطال. ونعلن هنا بأننا كمركز لالش بكل كوادرنا نسخّر كل طاقاتنا وإمكاناتنا من اجل دعم وإنجاح الإستفتاء والإستقلال ونطلب من شعب كوردستان التصويت بـ (نعم) للإستقلال”.

وجاء في البلاغ أيضاً” يجب ان تكون خطوات الإستقلال اكثر اهمية ورفعة من كل الخلافات بين الأحزاب السياسية وان يصبح الإستفتاء فرصة لإعادة إعمار البيت الكوردي وتنظيمه، لأن استقلال شعبنا وحريته اهم من كل الخلافات، وقد اكد الرئيس بارزاني في اكثر من مناسبة بأن قرار الأيزديين بأيديهم، وهم من يقررون مصيرهم بنفسهم. والآن اصبح تقرير مصيرنا بأيدينا وعلينا ان نتعامل بذكاء وفطنة مع هذه المسألة المصيرية”.

التعليقات مغلقة.