المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مجلس محلية تربسبي يعقد اجتماعه الاعتيادي لشهر كانون الثاني ٢٠٢٢م.

73

عقد مجلس محلية تربسبي التابع للمجلس الوطني الكوردي اجتماعه الاعتيادي لشهر كانون الثاني يوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022م .
وذلك في مكتب المجلس بحضور أعضاء المحلية،  بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد.

بعد قراءة التقرير الوارد من مكتب المجالس المحلية وتقارير الفروع ومناقشتها تطرق الاجتماع في الوضع التنظيمي و إلى ضرورة عقد اجتماعات المحلية في موعدها وضرورة تقيد الجميع بحضور مناسبات ونشاطات المجلس.
كما تطرق الاجتماع في الوضع السياسي  والامني في ظل الاوضاع الراهنة وخاصة بعد أحداث سجن غويران في الحسكة وما نتج عنها من تشديد أمني في معظم مدن كردستان سوريا نتيحة هروب بعض عناصر داعش وهذا ما زاد من معاناة الناس التي لم تعد تتحمل مزيد من الازمات ،
كما تم التأكيد على ضرورة الاسراع في عقد مؤتمر المجلس كما ابدى المجتمعون قلهم من الاوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين نتيجة اغلاق معبر فيش خابور لأكثر من شهر نتيجة احتكار التجار لقوت المواطنين ولقمة عيشهم  ، وعبروا عن تفائلهم بإعادة فتح المعبر بشروط متفقة عليها حيث أكد الجميع على تعاون الطرفين على أمن المعبر لدوره الهام على جميع الاصعدة .

 

إعلام المجلس الوطني الكوردي

تربسبي.. عدنان الرمو

التعليقات مغلقة.