المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد من محلية الكورنيش والوسطى في قامشلو يزور مقر حركة الإصلاح الكردي – سوريا .

76

ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى لمكاتب الأحزاب الكردية المنضوية تحت قبة المجلس الوطني الكردي، زار اليوم السبت وفد من المحلية مقر حركة الإصلاح الكردي – سوريا في مقره الكائن بحي السياحي في مدينة قامشلو .

وكان في الاستقبال المنسق العام للحركة الأستاذ ( فيصل يوسف ) وبعض من قيادات الحركة ممثلاً بالاساتذة  كاظم خليفة، فيروشاه عبد الرحمن، عصام احمد .

وبعد الترحيب بالضيوف، تحدث الإستاذ ” فيصل يوسف ” بإسهاب عن آخر المستجدات السياسية على الساحة السورية والكردية بشكل خاص.

يوسف ” قال بأن المجلس الكردي جزء من المعارضة السورية، ولن يكون جزءً من النظام الذي عمل مراراً وتكراراً على إنهاء القضية الكردية.

يوسف ” أكد بأنه يجب حل القضية الكردية مع أبناء الشعب السوري،و القضية الكردية قضية وطنية، ونعمل على مسألة الديمقراطية لسوريا مشيراً بأن حزب البعث حزب فاشي، وعمل على انتهاج سياسة الدكتاتورية في سوريا.

يوسف ” أضاف لوفد المجلس المحلي قائلاً بأن المجلس الكردي يده ممدودة دائماً لتوحيد الموقف الكردي، ولن نتنصل ونبتعد يوماً من هذا الالتزام، وهذا خيار استراتيجي لنا، ومتفقون على أهم نقطتين وهي الرؤية السياسية والمرجعية الكردية.

يوسف ” قال في ختام حديثه للوفد بالقول، بأنه علينا مضاعفة الجهود مع الأخوة السوريين من غير قوميات، بغية الحل في سوريا، لا سيما أن الأزمة السورية انعكست سلباً على منطقتنا.

ومن جهته شكر رئيس المجلس المحلي الإستاذ ” قدري جان الملا ” بأسم المحلية على حسن الاستقبال والترحاب، متمنياً الموفقية والنجاح لأعمال حركة الإصلاح  .

الجدير بالذكر أن المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى ينظم جولات وزيارات دورية لمكاتب الأحزاب السياسية المنضوية تحت مظلة المجلس الكردي.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. جكر سلو

التعليقات مغلقة.