المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بحضور مكتب شؤون المجالس، محلية الكورنيش والوسطى تعقد اجتماعاً استثنائياً .

95

بحضور مكتب شؤون المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي ، عقد اليوم الاثنين  مجلس محلية الكورنيش والوسطى اجتماعاً استثنائياً، في مكتبه الكائن بحي الكورنيش بمدينة قامشلو.

ويأتي هذا الاجتماع للإطلاع على مقررات المجلس خلال شهر آذار ونشاطاته ، ومعرفة الوضع التنظيمي للمجلس المحلي.

في البداية رحب رئيس المجلس المحلي الاستاذ  قدري جان  بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان.

تحدث بعدها رئيس مكتب شؤون المجالس الاستاذ محسن طاهر  عن الوضع التنظيمي بالمجلس وحثهم على الالتزام، وضرورة تفعيل عمل المجلس المحلي ومكاتبه باعتبارهم القاعدة الجماهيرية.

طاهر ” قال مناقشاً الوضع السياسي بأن المجلس يملك رؤية سياسية واضحة فيما يخص حقوق الكرد في سوريا، وماضون على تحقيق أهداف شعبنا في تثبيت حقوقه بالدستور السوري.

طاهر ” أضاف بالقول أن الشعب الكردي شعب حي بالرغم من تعرضه لظروف قاسية، لا سيما سياسات الحكومات الإقليمية المتعاقبة، مشيداً بإرادة الشعب الكردي.

طاهر ” أكد في حديثه للحضور قائلاً، الحوار الكردي متوقف الآن ، لكننا مصرون على وحدة الصف وهو خيار استراتيجي لنا، مضيفاً أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست راعية للاتفاقية فقط، وإنما راعية لتنفيذ تلك البنود الموقعة وهناك ضمانات من قبلهم .

وجرت مداخلات من قبل أعضاء المحلية، وطرح الاسئلة والاستماع للمقترحات، ولاقى استجابة من قبل مكتب شؤون المجالس ممثلاً بالسادة ( محسن طاهر، ناديا دوقو، محمود حاج علي ).

يملك المجلس الوطني الكردي على مستوى كردستان سوريا 15 مجلساً محلياً، ويعمل على تثبيت حقوق الكرد في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. جكر سلو

التعليقات مغلقة.