أخبار عاجلة

علي عوني يحاضر في مخيم فايدة بمناسبة الذكرى السنوية 43 لرحيل البارزاني الخالد..

قامت منظمة دهوك – فايدة للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بأحياء الذكرى السنوية الثالثة والأربعون لرحيل الأب الروحي للشعب الكوردي البارزاني الخالد. 

وقد القى الأستاذ علي عوني عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني محاضرة ونبذة عن تاريخ البارزاني الخالد بحضور عدد كبير من الجماهير في مخيم فايدة للاجئين الكورد من كوردستان سوريا،

وحضور الرفيق حاجي كالو ، مسؤول منظمة دهوك – فايدة لـPDK-S وعضو اللجنة المركزية،  وعدد من قيادة وكوادر الحزب وعوائل شهداء بيشمركة روژ وبعض المسؤولين الحكوميين في إقليم كوردستان وممثلي المجلس الوطني الكوردي و إدارة مخيم فايدة.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على روح شهداء الكورد و كوردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد، ثم تلاها النشيد القومي “أي رقيب”.

تحدث السيد علي عوني، عن نهج الكوردايتي نهج الأب الروحي للشعب الكردي الملا مصطفى البارزاني ، وعن تاريخ هذا الزعيم ونضاله في سبيل نيل الشعب الكوردي حقوقه ، وذكر محاولات استهدافه من قبل أعداء الكورد و كوردستان، وتعرضه لعدة مرات لمحاولات الاغتيال من قبل الأعداء ، و اسهب في الحديث عن نضاله المستميت في سبيل حقوق الشعب الكوردستاني .

يذكر أن مناطق مختلفة من كوردستان أستذكرت الأب الروحي للشعب الكردي البارزاني الخالد الذي توفي في مشفى جورج واشنطن في عاصمة أمريكا بسبب مضاعفات مرض السرطان سنة  ١٩٧٩م ونقل جثمانه الطاهر إلى قرية شنو في شرق كوردستان ثم نقل الضريح إلى منطقة بارزان سنة ١٩٩٣م .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

إقليم كوردستان

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …