أخبار عاجلة

منظمة دوميز للديمقراطي الكردستاني يحيي الذكرى 119 لميلاد البارزاني الخالد

اقامت منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يوم الاثنين 14 أذار 2022 احتفالا بمناسبة الذكرى 119 لميلاد الاب الروحي للشعب الكوردي البارزاني الخالد في قاعة سوز للكونفرانسات بمخيم دوميز.

وقد بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد والشهيد الحي ادريس البارزاني مع عزف النشيد الكوردي اي رقيب .

وقد حضر الحفل العديد من الشخصيات السياسية والحزبية والعسكرية والامنية وعدد من كوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى جانب ممثلين عن الاحزاب الكوردية السورية وبحضور اعضاء من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا وجمهور غفير.

وبعد ذلك قام الشاعر والكاتب والبشمركة السيد قادر قاجاغ عضو مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بألقاء محاضرة قيمة بهذه المناسبة حيث ركز فيها على مراحل حياة البارزاني الخالد ونضاله من اجل شعبه وقضيته الكوردية وسلط الضوء على جميع الثورات التي خاضها الشعب الكوردي بقيادة البارزاني الخالد حتى وصل الى ما هو عليه الان من حرية وديمقراطية وفيدرالية.

ومن جهةٍ آخرى ركز ايضا على جهود الشعب الكوردي في سوريا بمساندة اخوانهم في كوردستان العراق في كل الثورات والمعارك التي خاضتها البشمركة منذ القديم وحتى الان حيث قدموا كل الدعم لاخوانهم من ابسط الاشياء والى اغلاها وهي الروح والشهادة.

وفي النهاية شكر السيد قادر قاجاغ الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا والرفيق محمد علي ابراهيم عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكردستاني مسؤول منظمة دوميز على احتفالهم بهذه المناسبة ودعوته لالقاء هذه المحاضرة وابدى عن امتنانه و شكره لكورد سوريا حيث قال بأنهم ليسوا ضيوفا ولاجئين هنا بل هم اهل لنا واخوة اعزاء وتمنى لهم الخلاص من الظلم والاستبداد والعودة الى ديارهم والعيش بحرية وسلام .

ثم بعدها قام الشاب محمد فيصل بغناء عدد من الاغاني القومية التي نالت اعجاب الحضور .

وفي النهاية القى علي عبد الكريم قصيدة شعرية ختم بها الاحتفال وشكر الجميع على حضورهم الى هذه المناسبة العظيمة.

تقرير : مكرمة العيسى

إعلام المجلس الوطني الكوردي / دوميز

شاهد أيضاً

محاضرة عن اللغة الكُردية القاها الأستاذ دحام عبد الفتاح في مكتب حزب الوحدة الديمقراطي في قامشلو..

أقام حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني يوم الثلاثاء 17\5\2022م محاضرة بمناسبة يوم اللغة الكوردية،  وذلك في …