المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رغم الإنتهاكات وحرق المكاتب ، المجلس المحلي الغربي في قامشلو يعقد إجتماعه الاعتيادي وينتخب رئيس جديد للمحلية ونائبين له ..

149

عقدت محلية الحي الغربي في مدينة قامشلو التابعة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الإعتيادي لشهر نيسان اليوم الجمعة 22\5\2022م حيث تم إجراء انتخابات وتم أختيار رئيس جديد للمحلية و نائبين له وذلك بعد سلسلة من الانتهاكات التي طالت مكاتب المجلس الوطني في مناطق مختلفة .

بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، وبحضور أغلبية أعضاء المحلية .

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية و الحضور ، ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على صعيد سوريا عامة و كوردستان سوريا بشكل خاص  .
بعدها تطرق المجتمعون إلى الوضع التنظيمي في المحلية وفروعها الثلاثة.
و مناقشة بعض المقترحات التي قدمت من قبل الفروع التابعة للمحلية وهي فرع الحي الغربي وحي الهلالية وحي المعهد مع أعضاء المحلية.
وقد صرح لموقعنا الاستاذ بشير محمد عضو المجلس المحلي للحي الغربي بقامشلو قائلاً :
” عقد مجلسنا أجتماعه الإعتيادي بحضور أغلبية الاعضاء ،حيث تم الوقوف على الوضع التنظيمي وآليات تطوير عمل المجلس وتفعيله ، والوقوف على مقترحات المجالس الفرعية ومناقشتها ، وكذلك استعراض الوضع السياسي ، والميداني الراهن ، وحرق مكاتب المجلس الوطني الكوردي في مناطق مختلفة من كوردستان سوريا ومكاتب بعض الأحزاب.
وفي النهاية تم إنتخاب هيئة رئاسة لدورة جديدة ،تطبيقاً لحالة التداول وفق النظام الاساسي للمجلس الوطني الكردي ، حيث تم  انتخاب الاستاذ أدم حسين رئيساً للمجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو وكل من الرفيقة زكية حسين محمد والرفيقة نسرين ابراهيم حاج يونس نائبين للرئيس.
يذكر أنه يتم إجراء انتخابات دورية في المجالس المحلية التابعة للمجلس الوطني الكوردي لانتخاب رئيس جديد ونوابه كل ستة أشهر .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.