المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حزب الشعوب الديمقراطية :ندعم الأستفتاء على أستقلال إقليم كوردستان

46

قال النائب عن حزب الشعوب الديمقراطية، أحمد يلدرم ان المواثيق الدولية منحت الشعوب حق تقرير المصير، مشيرا الى دعم حزبه الكامل للاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان فيما أبدى استغرابه من موقف انقرة الرافض له.

وقال يلدرم ان “المواثيق الدولية منحت الشعوب الحق الكامل في تقرير مصيرها، ونحن ندعم الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان بشكل مطلق، وبدون أي تحفظ”.

واضاف يلدرم ان “البعض يرفض الاستفتاء، وهذا الأمر يمكننا أن نتفهمه، أما الرفض التركي فيثير استغرابي، خصوصا مع كم العلاقات الاقتصادية، وحجم الاستثمارات التركية الكبيرة في كوردستان”.

وأعلنت أنقرة رفضها للاستفتاء الذي يزمع اقليم كوردستان على إجرائه، في ايلول سبتمبر المقبل ووصفته بأنه “خطأ جسيم”، فيما دعت قيادة كوردستان للتراجع عن الاستفتاء.

وتشهد العلاقات الاقتصادية بين كوردستان وتركيا، مستوى عاليا من التبادلات والاستثمارات الاقتصادية تقدر بمليارات الدولارات سنويا.

وتابع يلدرم ان “كوردستان تمكنت خلال العقد الماضي، من تحقيق العديد من الإنجازات، وأن تؤسس لأرضية اقتصادية متينة، كما أن سياسة الاقليم كانت ايجابية ومفيدة للمنطقة عموما، وعلاقاتها مع تركيا جيدة جدا”.

 

>>>وكالات <<<

التعليقات مغلقة.