أخبار عاجلة

ندوة في مدينة قامشلو من قبل منظمة المرأة في حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني..

بحضور سكرتيرة حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني الاستاذة فصلة يوسف، والاستاذة، سلمى سليمان، عضو الهيئة القيادية في الحزب ،وعدد كبير من رفاق الحزب ، إقيمت في مدينة قامشلو ندوة تنظيمية خاصة بمنظمة المرأة في الحزب يوم الخميس  14 تموز 2022م .

بعد الترحيب بالحضور و الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكوردستان، بدأت الندوة حيث تحدثت يوسف عن آخر التطورات والمستجدات السياسية التي تمر بها سوريا بشكل عام ، ومناطقنا الكردية على وجه الخصوص، ولاسيما في ظل التهديدات التركية الراهنة.

كما تحدثت يوسف بإسهاب عن دور المرأة الكردية، والمهام الملقاة على عاتقها، ولا سيما في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا الكردي في كوردستان سوريا.

كما اشادت بدور منظمة المرأة في الحزب وأكدت على ضرورة الإلتزام بشعار مؤتمرهم العاشر للحزب وهو تعزيز وتطوير دورها وايلاء المزيد من الإهتمام بتنظيمها ودورها الريادي لتكون في مواقع القرار السياسي وعلى كافة الصعد في الحزب.
كما أغنى الحضور الندوة بمداخلاتهم واقتراحاتهم القيمة بغية تلافي نقاط الضعف في التنظيم، وتعزيز الإيجابيات للسمو بمكانة المرأة، وتفعيل دورها في كافة المجالات لتشارك جنبا إلى جنب مع الرجل في انتزاع الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

سوريا اللامركزية وفق نظرة سياسية و قانونية….

بعد مرور 11 سنة من عمر الأزمة السورية والتي راح ضحيتها مئات الآلاف من  المدنيين …