أخبار عاجلة

المجلس المحلي الغربي في الحسكة، ينتخب أعضائه المستقلين لحضور المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

استجابة للقرار المتخذ في الجلسة الأخيرة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، الذي عقد في مدينة قامشلو، حول إنتخابات المستقلين لحضور المؤتمر الرابع للمجلس الوطني قام المجلس المحلي الغربي لمدينة الحسكة، اصولاً وبإشراف لجنة من رئاسة المجلس الوطني، المؤلفة من الأساتذة: فصلة يوسف، طاهر حصاف، زبير موسى، بإجراء إنتخابات لأختيار المستقلين لحضور المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

بعد الترحيب بالضيوف من قبل رئيس المجلس المحلي الأستاذ ” خلف اميناكي “ تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كورد و كوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى بارزاني ).

من ثم رحب رئيس المحلية، باللجنة المشرفة والحضور الكريم وأكد على أن يكون المرشحين لحضور المؤتمر صوتاً للشعب الكوردي وقضيته العادلة، والعمل الجاد لتطوير المجلس بما يخدم الكورد والقضية القومية للشعب الكوردي في كوردستان سوريا، من جانبها أكدت الأستاذة فصلة يوسف (عضو الهيئة الرئاسية للمجلس) على أن المجلس الوطني يمثل كل أطياف المجتمع الكوردي ويعبر عن طموحات الشعب الكوردي لجميع شرائحه وفعالياته.

من جانبه الاستاذ: طاهر حصاف ( عضو الأمانة العامة للمجلس) وضح لموقعنا R-enks وقال :

” بالرغم من كل هذه التحديات والصعاب يؤكد المجلس على مواصلة نضاله السلمي والديمقراطي حتى تحقيق تطلعات وآمال شعبنا الكردي في سوريا” .

وبعد ذلك تم فتح باب الترشيح وتم التصويت، حيث انتخب كل من الاساتذة الافاضل المستقلين:

حسين علي، عبدالحميد حسن، كمندوبين للمؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

في نهاية الانتخابات اعرب المنتخبون عن ثقتهم العالية بالمجلس الوطني الكردي في سوريا، والتأكيد على دوره الريادي في هذه المرحلة الدقيقة وضروة الحفاظ عليه وتطويره باعتباره الممثل الحقيقي لتطلعات وطموحات شعبنا القومية والوطنية في البلاد.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

حسكة.. هجار أمين

شاهد أيضاً

سياسة اللف والدوران على الحبال والغلافات الهشّة

سياسة اللف والدوران على الحبال والغلافات الهشّة عز الدين ملا التحالفات بين الدول ليست كما …