احياء اليوم العالمي للاجئ في مخيم عربد باقليم كوردستان

أقامت المنظمات العاملة على ادارة مخيم عربد للاجئين الكورد السوريين بمناسبة اليوم العالمي للاجئ 20/6/2017، باحياء هذا اليوم للعام الرابع على التوالي في المخيم، بمشاركة مجموعة من الاطفال ممن عانوا من ويلات الحرب في سوريا وعاشوا مرارة اللجوء رافعين شعار “سوف نرجع يوما”عبر فيه الاطفال بكلمات عن آمالهم بالرجوع مهما طال زمن اللجوء واعادة بناء وطنهم والعيش بسلام فيها.

شارك في احياء هذا اليوم بعض الفنانين بعرضهم لوحات فنية تعبر عن معاناة اللاجئين السوريين في بلاد المهجر وبث الامل فيهم للعودة الى الوطن الام سوريا .
ويعاني اللاجئون السوريون لاكثر من 6 اعوام في البلدان المجاورة اما هربا من بطش النظام او من بعض الجماعات المسلحة التي تتبع سياسة التهجير القسري.
جدير ذكره، ان عدد اللاجئين السوريين تجاوز في العام الحالي 5 ملايين لاجئ بحسب احصاءات الامم المتحدة جلّهم في الدول المجاورة لسوريا ويعاني الاطفال حرمانا اكثر من غيرهم من ابسط حقوق الحياة

ويبلغ عدد اللاجئين الكورد مانسبته 20 % من اللاجئين اغلبهم من فئة الشباب لما تعانيه المناطق الكوردية من فرض للتجنيد الاجباري من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وانعدام سبل الحياة.

تقرير: مظلوم عباس

مكتب كوردستان ENKS (السليمانية)

شاهد أيضاً

المجلس المحلي شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكردي يعقد أجتماعه الأعتيادي …

عقدالمجلس المحلي شرقي قامشلوالتابع للمجلس الوطني الكردي أجتماعه الاعتيادي اليوم الجمعة 2021/7/30 وذلك بحضور رئيس …