المجلس الوطني الكوردي في سوريا

هولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان

51

أعلنت القنصل الهولندي العام في إقليم كوردستان جانيت البيرد يوم الثلاثاء عن دعم بلادها لاجراء استفتاء حق تقرير المصير باستقلال الإقليم عن العراق، حاثة السلطات في كوردستان الى التنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد بهذا الشأن لضمان نتائج افضل للجانبين.

جاء ذلك خلال لقائها الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كوسرت رسول في مدينة السليمانية.

وقال رسول خلال اللقاء، بحسب ما نقلته وسائل اعلام تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني انه “من المهم ان تولي الدول صاحبة القرار ومن بينها الاتحاد الاوربي اهتماماً أكبر بالشعوب المضطهدة في منطقة الشرق الاوسط وخاصة الشعب الكوردي”.

وأضاف انه “حان الوقت لخطوات جدية تساهم في تنفيذ تطلعات هذه الشعوب، وخاصة شعب كوردستان الذي هو في مقدمة الحرب ضد الارهاب ويحارب قوى الظلام نيابة عن العالم اجمع وقدم تضحيات كبيرة في هذا الصدد”، لافتا الى انه “الآن عندما يقرر اجراء الاستفتاء فمن حقه ان تدعمه جميع الاطراف من اجل تحقيق حلمه العتيد.

من جهتها اكدت جانيت البيرد دعمها لجميع الحقوق المشروعة لشعب كوردستان ومن بينها الاستفتاء، قائلة انه “اذا قام اقليم كوردستان بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في موضوع الاستفتاء فهذا سيكون له نتائج افضل وسيحصل الاستفتاء على دعم من اغلب دول العالم”.

التعليقات مغلقة.