المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجيرفان البارزاني في لقاء مع سفراء وقناصل دول الأتحاد الأوربي

53

أستقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وفداً من سفراء وقناصل دول الاتحاد الأوروبي في العراق

وإقليم كوردستان، برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، باتريك سيمونيت. وقدم الوفد ملخصاً عن مضمون الاجتماع الأخير لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، مثمناً تضحيات البيشمركة وشعب كوردستان في “مواجهة الإرهاب”. وأكد الوفد أهمية المزيد من التعاون والتنسيق بين أربيل وبغداد في “مواجهة الإرهاب وحل الخلافات عن طريق الحوار” بحسب بيان صدر عن حكومة إقليم كوردستان.

وحول الاستفتاء، قال الوفد إن “الاتحاد الأوروبي يرغب بأن تكون الحرب ضد إرهابيي داعش هي الأولوية، ويأمل بدء حوار جدي بين بغداد وأربيل بمساعدة الأصدقاء”. من جانبه، شكر رئيس حكومة إقليم كوردستان، المساعدات المقدمة من دول الاتحاد الأوروبي في الحرب ضد داعش، مثمناً رؤى وتوجهات الوفد الضيف. وأكد نيجيرفان البارزاني أن “إقليم كوردستان وبغداد يحتاجان إلى بدء مناقشات جدية بشأن مستقبل العلاقات والعيش المشترك وحل المشاكل”. وبشأن عملية الاستفتاء، أبلغ نيجيرفان البارزاني الوفد أن “هذا المطلب يعود لشعب كوردستان لتحديد مستقبله”.

وأضاف أن أولويات إقليم كوردستان حول الحرب ضد داعش لن تطرأ عليها أية تغييرات، وحقق التعاون العالي بين أربيل وبغداد خاصة بالنسبة لقوات البيشمركة والجيش العراقي انتصارات مشتركة كبيرة”. وحول الوضع السياسي في إقليم كوردستان، كشف نيجيرفان البارزاني بأن هناك محاولات جدية للوصول إلى حل مناسب وتلك المحاولات مستمرة”

,,,,وكالات,,,,,

التعليقات مغلقة.