الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS كرة القدم تجمع اللاجئين الكورد في ولاية اورفا …

كرة القدم تجمع اللاجئين الكورد في ولاية اورفا …

بطولة الأخوة- براتي- Kardşler

وهي بطولة رياضية لكرة القدم قام بتأسيسها مجموعة من الشباب الكوردي في صيف عام 2016م  في ولاية أورفا – في شمال كوردستان والقريبة من مدينة كوباني ؛ لكي يقضوا بها أوقات فراغهم وينسوا مرارة الغربة .

بطولة الاخوة- براتي سرعان ما اصبحت من أفضل البطولات في الولاية،  كما إنها مستمرة لإكثر من عام وبوتيرة متصاعدة لتصل إلى نسختها التاسعة و التي مازالت مستمرة في هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك ووصلت لدورها النهائي .

وقد أكدت الإدارة في تصريح لموقعنا إن التحضيرات تجرى لإقامة النسخة العاشرة ، ويشارك بالبطولة عدد كبير من اللاعبين والإداريين يصل عددهم ل 250 شخصاً في كل بطولة و عدد الفرق 16 فريقا يشكلون نخبة الفرق الموجودة في الولاية… البطولة سميت بالأخوة – براتي kardşler لتكون دليلا على الرابط الأخوي الذي يجمع المشاركين فيها.

البطولة كسبت شعبيتها الكبيرة من خلال المستوى المميز لنخبة من لاعبي الكرة الكردية- السورية في ولاية أورفا كما إن البطولة تقام منذ أكثر من عام بجهود ذاتية محدودة والتي تعيق من تقدم البطولة والتي تتمثل في سوء ارضية الملاعب و عدم وجود لباس رياضي لجميع الفرق بالإضافة للمصاريف التي تقع على عاتق الفرق المشاركة وعدم وجود داعمين ، كما يذكر القائمون بأن جهات كثيرة وعدتهم بتقديم الدعم المطلوب لتطوير البطولة لكن كان كلاما على ورق لا أكثر حتى إنه تم النصب على القائمين من إحدى المنظمات السورية التركية في الولاية كل هذا لم يقف عائقا في وجه البطولة بل على العكس اطلقت الإدارة بطولة شبابية لمواليد 1998 ليكونوا نواة المستقبل في المنتخبات و الفرق السورية .

إدارة البطولة و عبر موقعنا وجهت تمنيتها النجاح لفرقها التي تمثل الفرق السورية مثل : الجهاد – الجزيرة – الاتحاد – الفرات … كما تتمنى التوفيق للاعبين المشاركين

شيرزان علو – اورفا

شاهد أيضاً

بيان صادر عن اجتماع الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي اجتماعها الاعتيادي يوم 17-1-2020 في قامشلو، وبعد الوقوف دقيقة …