الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS دونالد ترامب ,,تيريزا ماي ,,جاستن ترودو,,يهنئون المسلمين حول العالم بحلول عيد الفطر

دونالد ترامب ,,تيريزا ماي ,,جاستن ترودو,,يهنئون المسلمين حول العالم بحلول عيد الفطر

هنأ كلٌ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، المسلمين بحلول عيد الفطر.

دونالد ترامب : قال “باسم الشعب الأمريكي واسمي وباسم زوجتي ميلانيا، نقدم أحرّ التهاني للمسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر”. وأوضح ترامب أن العيد يذكرنا بالتسامح والرحمة وحسن النية”، مبيناً أن “الولايات المتحدة تسعى مثل بقية المسلمين في شتى بقاع الأرض إلى أن تحيي هذه القيم”

 

تيريزا ماي . بدورها قالت تيريزا ماي، في بيان لها، إن “المسلمين البريطانيين يساهمون ويضيفون قيمة كبيرة للبلاد”. وأعربت ماي عن “اعتزازها بالمملكة المتحدة المنفتحة والديمقراطية والتي تحتضن مختلف المعتقدات والأعراق”.  وأكدت أن “عدداً كبيراً من البريطانيين المسلمين قدموا مساعدات خيرية للمجتمع خلال الشهر الماضي (رمضان)، وشاركوا موائد إفطارهم مع جيرانهم الذين يعتنقون مختلف المعتقدات”، وأعربت رئيس الوزراء عن تهنئتها جميع المسلمين البريطانيين بعيد الفطر.

 

جاستن ترودو  من جانبه ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، هنأ فيه المسلمين بعيد الفطر، وأشار ترودو إلى أن “عيد الفطر هو أهم مناسبة بالنسبة للمجتمع الإسلامي الذي يأتي بعد شهر رمضان”، وأوضح أن “التنوع الثقافي في كندا هو من أكبر مصادر القوة ومبعث الفخر للبلاد”، وأعرب ترودو عن شكره للمجتمع الإسلامي الذي أضاف قيمة فوق نسيج البلاد الوطني.

>>وكالات<<

شاهد أيضاً

الديمقراطي يفتتح مكتبه في ديريك بعد إغلاق استمر لثلاث سنوات ..

فتح  الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا مكتبه في مدينة  ديرك صباح اليوم السبت ٨ شباط …